تقاريرسلايدر

«هجرس»: قانون ذوي الإعاقة يلزم القطاع الخاص بتعيين نسبة الـ 5 %

 

أكدت الدكتورة هبة هجرس رئيس المجلس القومي لشئون ذوي الإعاقة أهمية دور وزارتي القوى العاملة ، والتضامن الاجتماعي لرعاية ودعم ذوي الهمم باعتبارهما المنوطين بتنفيذ القوانين لحماية تلك الفئة ، خاصة استيفاء نسبة الـ 5 % لتعيين تلك الفئة في القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال  كلمتها أثناء افتتاح أول ملتقى توظيف لـ “القادرون بإختلاف”  تحت عنوان “خطوة” ، تحت رعاية وزارتي القوى العاملة، والتضامن الاجتماعي، بالتعاون مع مؤسسة “حلم” ، وذلك بمحافظة القاهرة في المبنى اليوناني (الجريك كامبس ) بوسط البلد.

وأشارت هجرس إلى أن قانون ذوي الاعاقة يلزم القطاع الخاص ويعطيهم مزايا لاستكمال نسبة الـ 5 % للمنشآت التي تقوم بتعيين نسبة أكثر من الـ 5% ، داعية كافة الجهات المعنية لتضافر جهودها من أجل رسم بسمة أمل لتلك الفئة .

استقبال 1000 باحث عن عمل من ذوي الإعاقة 

يذكر أن الملتقي استقبل أكثر من 1000 باحث عن عمل من ذوي الإعاقة ، حيث يتم عقد مجموعة من ورش العمل خلال الملتقى تهدف لرفع كفاءة الشركات في التعامل مع الـ “القادرون باختلاف” ، وكيفية دمجهم والاستفادة من قدراتهم بالطريقة المثلى.

حضر الملتقى الدكتورة عطيات أبوزيد  مسئول مبادرة مصر بكم أجمل بوزارة القوى العاملة ، ومحمد رمضان مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بالجيزة ،و هاله حسن مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بالقاهرة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر 19-6-2022

لذوي الإعاقة البصرية …بروتوكول بين «التعليم» و«بصيرة» للكشف على 50 ألف طالب والتوعية 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى