الأخبارسلايدر

هيئة ذوي الإعاقة بالسعودية تطلق مبادرة «السبت البنفسجي»

 

أعلنت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالسعودية من خلال فيديو بثته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن موعد انطلاق مبادرة السبت البنفسجي السبت الموافق 30 يوليو 2022م والذي يهدف إلى تقديم الخصومات والتخفيضات والعروض للأشخاص ذوي الإعاقة.

‏ونسقت الهيئة مع وزارة التجارة لدعم المبادرة من خلال التعميم على الغرف التجارية والشركات والمتاجر لحثها على المشاركة، حيث تعد من المبادرات المجتمعية الهادفة لدعم الأشخاص ذوي الهمم وسيتمكن التاجر من المشاركة في هذه المبادرة دون فقدانه رصيد التاجر السنوي.

علماً أن هذه المبادرة حققت نجاحاً مميزاً في العام الماضي حيث شارك بها أكثر من 1500 نقطة بيع واستفاد منها الأشخاص ذوي الإعاقات في مختلف مناطق المملكة.

وتؤكد هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة على المشاركة في هذه المبادرة من منطلق المسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 باندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

‏كما دعت الهيئة الراغبين بالتسجيل في هذا اليوم التواصل معها عبر البريد الإلكتروني ps@apd.gov.sa

مبادرة السبت البنفسجي

هي عبارة عن يوم مخصص لتقديم عروض ومزايا تجارية وخدمية للأشخاص ذوي الإعاقة في السبت الأخير من شهر يوليو لكل عام. يعتبر هذا اليوم مخصص للعروض و المزايا والخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، لتعزيز الاهتمام بهم و رفع مستوى العطاء و الدعم لهم مما يساهم في تمكينهم وتوفير احتياجاتهم في شتى المجالات.

أهداف هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

• ضمان حصول الأشخاص ذوي الإعاقات على حقوقهم.

• تعزيز الخدمات التي تقدمها الجهات للأشخاص ذوي الإعاقات، بما يساعد على حصولهم على الرعاية والتأهيل اللازمين.

• تمكين الأشخاص ذوي الهمم وجعلهم أعضاء فاعلين في المجتمع.

• رفع مستوى الوقاية واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وتحديد أدوارها فيما يتعلق برعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر 24-6-2022

وزارة الصحة: مصر خالية من إصابات جدري القرود وتوفير 500 كاشف نووي لتتبع المرض

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى