تقاريرسلايدر

مصرية من ذوي الهمم تفوز بجائزة شيرين أبو عاقلة للإعلام بمهرجان روما

 

فازت عزة عدلي، مصرية من ذوي الهمم بجائزة الشهيدة شيرين أبو عاقلة للإعلام بمهرجان الأمل السينمائي الدولي بروما.

إصرار الفتاة ذوي الهمم على التعليم

قررت «عزة»، أن تحصل على حقها في التعليم، بصورة غير مباشرة، عن طريق الجلوس مع أشقائها، في أثناء حضور دروسهم مع المدرسين في المنزل، لتحصل على الشهادة الإعداية منازل، في سن الـ30 عامًا، من فصول محو الأمية، إضافة إلى تعلمها الأشغال اليدوية بواسطة جدتها، بحسب حديثها: «الحمد لله محيت أميتي، وقدرت أشوف العالم ولو من منظور ضيق أوي».

قررت الفتاة ذوي الهمم في سن الـ21، الدفاع عن حقوقها كإنسانة، والخروج إلى منعطف الحياة، لتطوع في خدمة الكنيسة، وقامت بقراءة العديد من الكثب الثقافية، لتعرف ما يجري حولها، وشاركت في أنشطة مختلفة، لتصبح مصممة إكسسوار وفنانة تشكيلية، بخلاف قدرتها على كتابة قصص قصيرة.

بدأت عزة بالتسويق لمنتجاتها اليدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليشجعها «جمهور السوشيال ميديا»، والتحقت بمشغل الكنيسة البطرسية، لتقرر بعد فترة فتح محل بقالة في منزلها، لتتجه إلى مجال مغاير تمامًا، بالعمل في الراديو، وانضمت إلى مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية بدار الأوبرا المصرية، بتسجيل 8 فيديوهات مع نجوم المهرجان، بحسب حديثها: «المخرج أمير كوجاك وقف جمبي ودعمني كتير، وصبري وصلني لحلمي والسر في الإرادة».

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 11-10-2022

القوى العاملة: 1000 فرصة عمل جديدة للشباب بمشروع محطة الضبعة النووية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى