توك شوسلايدر

وزيرة الصحة تناشد القطاع الخاص بالعمل المنتظم لتخفيف الضغط عن المستشفيات

 

ناشدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، القطاع العام والخاص بالقطاع الصحي بالعمل المنتظم والدائم ليس فقط في فيروس كورونا “كوفيد19″، ولكن أيضًا في الأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والأورام، من أجل التخفيف عن المواطنين، وتخفيف الضغط عن المستشفيات والحفاظ على عدم زيادة نسبة الوفيات.

وأضافت “زايد”، خلال تصريحات خاصة لشاشة “Extra news”، أن الحديث حول أن فصائل الدم “o” اقل عرضه للإصابة بفيروس كورونا، أو أن هناك فصائل دم أخرى أكثر عرضه غير دقيق حتى الآن، ولا يوجد أي أوراق علمية أو بحثية تؤكد هذه النظرية.

وأضافت: “الصحيح بقى أن نسبة الإصابات بين الذكور والإناث من 60- 40%، أي أن الذكور أكثر عرضه للإصابة بفيروس كورونا عن الإناث، وهذا ليس موجود في مصر فقط، ولكن في العالم أجمع، وبالتالي ينعكس على نسبة الوفيات”.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 91 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11931 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 44958 حالة، 1575 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

العناني: عودة الطيران الدولي لثلاث محافظات أول يوليو

تفاصيل تدشين القوات المسلحة مستشفى ميداني بأرض المعارض لمرضى كورونا (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى