سلايدرمقالات الرأى

أحمد صبري شلبي يكتب .. النادي الأهلي والإنجازات والألقاب

 

لا يزال النادي الأهلي في إصراره بالتربع على عرش البطولات بأرقامه التي يصعب تحقيقيها، فبعد أن تأهل لبطولة كأس العالم للأندية ممثلًا للقارة السمراء متغلًبا غلى غريمه التقليدي الزمالك في مباراة تاريخية شهدها استاد القاهرة في نهائي فريد من نوعه. عاد النادي الأهلي لوطنه حاملًا معه الميدالية البرونزية.

عاد ليضعها بجوار ألقابه المحفوظة مسبقًا في (دولاب بطولاته) كما يحلو لجماهيره التفاخر والتباهي بذلك الدولاب.

ولهم كامل الحق في ذلك الافتخار والاحتفاء بناديهم كلما حقق أي بطولة.

أرقام قياسية عربية وأفريقية

النادي الأهلي كان على موعد جديد لتحقيق أرقام قياسية بكأس العالم للأندية متفوقًا على كافة الأندية العربية والإفريقية بأرقام تقترب للإعجاز.

فهو الأكثر مشاركة ولعب بخمسة عشر مباراة، كما أنه النادي الوحيد الذي يحصد الميدالية البرونزية لمرتين، والأكثر فوزًا بين تلك الأندية بخمس مباريات.

عملاق النادي الأهلي محمد الشناوي

عندما يحقق أي نادي بطولة بضربات الركلات الترجيحية تتجه الأنظار تلقائيًا صوب حارس المرمى تقديرا له.

وهذا ما يستحقه حارس مرمى الأهلي الدولي محمد الشناوي عندما تسلطت الأضواء حوله؛ لما ساهم به في ذلك الإنجاز بتصديه لضربات الجزاء التي منحت فريقه الميدالية البرونزية، تكريم يستحقه لاعب يتحلى بالخلق الرياضي (داخل وخارج المعلب).

مروان محسن

نبتعد قليلا عن تقييمنا الفني للاعب مروان محسن الذي يصادفه (سوء حظ متكرر) ونقترب منه كإنسان يستحق منا كافة تقديم الدعم النفسي له لما يواجه من تعليقات سلبية تصل لحد التنمر على كافة وسائل التواصل الاجتماعي.

نقترب منه كإنسان واضعين أنفسنا مكانه عندما يتصفح كم التعليقات السلبية الكفيلة بتحطيم معنوياته، واضعين أنفسنا مكان أهله وأصدقائه عندما نرى بعض مواقع الأخبار الرياضية التي تسعى للشهرة والانتشار وتحقيق التريند على حساب مشاعره كإنسان.

مشهد مروان محسن بعد انطلاق المباراة تحمل الكثير من المعاناة التي يحملها ذلك الانسان بداخله عندما جلس على الأرض، ولكننا نقول له انهض وقم وحاول وتجاوز تلك المشاعر السلبية ولك منا كامل الدعم.

أخيرًا

كامل تهانينا لجمهور النادي الأهلي بتحقيق ناديهم ذلك الانجاز، لكم منا كامل الحب والتقدير والاحترام فجميعنا مصريون قبل أن نكون مشجعي كرة قدم، جميعنا أصدقاء أحبة قبل أن نكون منافسين.

حفظ الله مصر وشعبها

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

قبول ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم العام .. الشروط والتفاصيل

ذكرى ميلاد الفنانة شادية 8 فبراير ..أغاني وطنية وموهبة استثنائية وأعمال خيرية لمعبودة الجماهير

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى