تقارير

أخبار فلسطين اليوم .. ارتفاع الشهداء وجهود مصر لوقف العدوان على قطاع غزة

 

كشفت وزارة الخارجية عن جهود مصر لوقف العدوان على قطاع غزة بحسب أخبار فلسطين اليوم، وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء.

أخبار فلسطين اليوم
أخبار فلسطين اليوم

الصحة الفلسطينية: 23 شهيدًا و50 إصابة ليلة السبت

كشف أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، في أخبار فلسطين اليوم عن ارتفاع حصيلة استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي في شارع الوحدة وسط مدينة غزة ليلة أمس الى 23 شهيداً و50 إصابة بجراح مختلفة معظمهم من الاطفال والسيدات.

وأكد في تصريحاته إنه لازالت طواقم الاسعاف والدفاع المدني تقوم بأعمال البحث تحت الركام حتى اللحظة.

أعلن ​جيش الاحتلال​ أن ​الفصائل الفلسطينية​ أطلقت 2900 ​صاروخ​ من غزة باتجاه إسرائيل منذ 10 مايو الجاري.

وزعم جيش الاحتلال في بيان، أن 1150 صاروخا تم اعتراضها، وسقط 450 صاروخا آخر في ​قطاع غزة​.

أخبار فلسطين اليوم
أخبار فلسطين اليوم

أخبار فلسطين اليوم .. مصر تواصل جهودها الدبلوماسية

واصل سامح شكري، وزير الخارجية، اتصالاته المكثفة مع نظرائه العرب والأجانب لبحث سبل التوصل لوقف إطلاق النار في فلسطين وإنهاء هجوم الكيان الصهيوني على قطاع غزة ووقف الاستفزازات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

وشهدت الساعات الأخيرة اتصالات هاتفية بين شكري ونظيره التونسى عثمان الجرندى بحثا خلاله جهود إنهاء الهجوم الإسرائيلى والمواجهة فى الأراضى الفلسطينية، وقد ثمَّن شكرى جهود تونس فى إطار مجلس الأمن والدور الذى تقوم به للتعبير عن الموقف العربى.

وتعد تونس حاليًّا العضو العربي الوحيد فى مجلس الأمن الدولى، حيث نسق الوزيران الاستعداد لجلسة مجلس الأمن المقرر عقدها اليوم لبحث الأزمة.

وقبل الاتصال الهاتفى بساعات بحث شكرى هاتفيًّا مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى تدهور الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية.

أخبار فلسطين اليوم
أخبار فلسطين اليوم

واتفق الوزيران خلال الاتصال على أن الأحداث الجارية لا تؤكد سوى ضرورة التحرُّك الجدي نحو استئناف مسار عملية السلام، الأمر الذي يمنح أفقًا سياسيًّا حقيقيًّا بغية إنهاء الصراع عبر الحل العادل والدائم الذى يؤدى إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، كما يحقق استقرار الأوضاع فى مُجمل المنطقة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية اتصالات مكثفة من جانب شكرى بوزراء خارجية فرنسا وإيرلندا وروسيا وألمانيا والممثل الأعلى للشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبى جوزيف بوريل، كما بحث مع وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان التطورات المتسارعة للأوضاع فى الأراضى الفلسطينية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

موعد عيد الأضحى 2021 في مصر ومواعيد إجازات العام 

ذوي الاحتياجات الخاصة .. شروط ومستندات الحصول على سيارة معافاة من الجمارك 2021

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى