تقاريرسلايدر

أخبار فلسطين اليوم .. جيش الاحتلال يعتدي على المُصلين بالأقصى و109 شهيد(صور)

 

يتابع العالم العربي والإسلامي أخبار فلسطين اليوم بعد العدوان الغاشم من قبل قوات الكيان الصهيوني، حيث أسفر العدوان عن شهدا فلسطين منذ بدء العدوان على قطاع غزة مساء الاثنين الماضي، إلى 109 شهداء، بينهم 28 طفلا، و15 سيدة، و621 مصابا بعضهم بحالة الخطر.

أخبار فلسطين اليوم
أخبار فلسطين اليوم

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزل يعود لعائلة عيسى في مخيم البريج وسط قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد العائلة المكونة من خمسة أفراد بأكملها.

كما استشهد مواطنين وأصيب الثالث إصابة خطرة بعدما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مجموعة من المواطنين في شارع الدحدوح غرب مدينة غزة.

كما استهدف الطيران الحربي منزل يعود لعائلة الرنتيسي في حي الجنينة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة دون سابق إنذار، ما أدى إلى استشهاد ستة آخرين وإصابة أكثر من مئة شخص بعد استهداف منزل آخر في المدينة ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

أخبار فلسطين اليوم
أخبار فلسطين اليوم

وأعلنت مصادر طبية عن انتشال ستة مواطنين كانوا تحت الأنقاض في مجزرة الشيخ زايد شمال قطاع غزة التي نفذها الإجرام الإسرائيلي أمس.

واستهدف الطيران الحربي بنك الإنتاج في محافظة خانيونس جنوب القطاع، وفقاً لشهود عيان في المنطقة.

وفي سياق متصل، بحسب أخبار فلسطين اليوم، اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، على المُصلين القادمين للمسجد الأقصى قرب باب المجلس أحد أبواب الأقصى.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن شهود عيان قولهم ، إن جنود الاحتلال حاولوا الاعتداء على المصلين المتوجهين للمسجد الأقصى فرد عليه الشبان الفلسطينيين واندلعت مواجهات في المكان.

أخبار فلسطين اليوم .. الأمم المتحدة تدعو للتهدئة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الجمعة، بحسب أخر أخبار فلسطين اليوم إلى وقف فوري للتصعيد وإنهاء الأعمال القتالية في قطاع غزة وإسرائيل.

وقال جوتيريش، في تغريدة عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “احتراما لأجواء الاحتفال بعيد الفطر، أدعو إلى وقف فوري للتصعيد وإنهاء الأعمال القتالية في غزة وإسرائيل”.

وأضاف: “لقد مات عدد كبير من المدنيين الأبرياء. ولن يؤدي هذا الصراع إلا إلى ارتفاع حدة التشدد والتطرف في المنطقة بأسرها”.

ويكثف جيش الكيان الصهيوني قصفه الجوي والمدفعي على غزة، بشكل غير مسبوق، وسط أنباء متضاربة عن بداية التوغل إلى غزة، أو الاستعداد فقط للتوغل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

سعر الذهب اليوم الجمعة 14 مايو 2021

استعلام بطاقة الخدمات المتكاملة خطوة بخطوة 2021

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى