الأخبار

أسامة هيكل: لا صحة لعزل شرم الشيخ والمعلومات الصحيحة تخرج من الحكومة

 

 

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إنه لا صحة لعزل مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء بسبب فيروس كورونا، مضيفًا أن السائحين يغادرون حسب جداول برامجهم، وأن المخالطين لهم من العاملين بالفنادق والبازارات وغيرها ممن يقيمون خارج المدينة سيظلون داخل المدينة 14 يومًا عقب مغادرة آخر سائح.

وأكد هيكل، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن المعلومات الدقيقة ستخرج من الحكومة، مناشدا الجميع عدم الاستجابة لأي شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار أسامة هيكل إلى الفرق بين وزارة الإعلام فى السابق ووزارة الدولة للإعلام فى التشكيل الحالى، فى إجابة حول تساؤل السفير عن الفرق بين الوزارة فى السابق والآن، متابعا: “الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر توجيهاته للحكومة بالعمل على تعزيز الشفافية والمصداقية واستعادة ثقة المتابعين، لمواجهة الشائعات المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعى وتقديم الدولة فى صورة حقيقية وجديدة تعتمد على المصارحة والمباشرة فى مختلف الملفات”.

وأكد هيكل أن الخطاب الإعلامى للحكومة قد اختلف فى الآونة الأخيرة، وأن دوره هو تعزيز الشفافية والمصداقية للحكومة من خلال توفير المعلومات الحقيقية فى أسرع وقت ممكن.

كما استعرض هيكل دور الإعلام الإلكترونى والجديد فى العالم ومدى تأثيره السلبى على الصحف ومحاولات الهيكلة والتطوير الجارية بالتوجه للصحافة الرقمية والخطط التسويقية لوقف الخسائر.

يذكر أن الحكومة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، من بينها منع العاملين من مغادرة شرم الشيخ، لمدة 14 يوم. ومنع استقبال حركة السياحة الداخلية لنفس المدة.

اقرأ أيضًا 

الصحة: 196 حالة كورونا و6 حالات وفاة

الحكومة تصدر كتابًا دوريًا لإجازات ذوي الإعاقة .. مجلس الوزراء يمنحهم الأولوية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى