توك شو

أستاذ فيروسات: إحدى الشركات المصرية نجحت في تصنيع بعض الأدوية ضد كورونا

كتبت ــ تهاني ربيع 

أكد الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات، إن مصر من الدول التي حصلت على المواد الخام لتصنيع بعض الأدوية التي قد تكون مؤثرة على هذا الفيروس.

وقال “شاهين” إن إحدى الشركات المصرية نجحت في تصنيع بعض الأدوية ضد كورونا، ومصر ستتولى إنتاج مصل كورونا لقارة أفريقيا وبعض دول العالم.

وأضاف أستاذ علم الفيروسات خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، مع الإعلامية جومانا ماهر، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، وشاشة ON، أن مصر تمتلك كوادر رائعة، في ظل وجود “المصل واللقاح”، مشيرًا إلى أن إصابات فيروس كورونا واصلت الانخفاض مؤخرًا.

وأشار إلى أهمية تبرع المتعافين ببلازما المتعافين: “مش أي واحد يتبرع بالبلازما، لازم نسبة الأجسام المضادة تكون عالية ومرتفعة، وخال من الأمراض الأخري، والصحة العالمية أشادت بمصر في هذا المجال”.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 676 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 63 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 549 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم الفيروس إلى 29473 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا،     89078 حالة، 4399 حالة وفاة.

يذكر أن وزارة الصحة اعتمدت بروتكول جديد لعلاج مرضى فيروس كورونا، واعتبرت المريض بدون أعراض، يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ إيجابية اختبار PCR.، والمريض بأعراض طفيفة أيضًا يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ ظهور الأعراض بشرط عدم ظهور أي أعراض من “ارتفاع الحرارة أو أعراض تنفسية” في آخر 3 أيام.

وفي الحالتين لم يعد شرطًا إجراء تحاليل pcr للمصابين للتأكد من تعافيهم، بالإضافة إلى أن أغلب الحالات يجرى لها مسحة واحدة، وتغادر لاستكمال العلاج بالمنزل، وبالتالي لم يعد ممكنًا الحصر الدقيق للحالات التي تحولت فعليًا من إيجابية إلى سلبية. فقامت الوزارة بإلغاء هذه الخانة من البيان اليومي.

اقرأ أيضًا 

الأعلى للجامعات يعلن موعد بدء الدراسة بالكليات ونظام التدريس وامتحانات الترم الأول

الدكتور محمد الورداني ولد مُبصرًا وأصيب بضمور في العصب البصري .. ويخصص عمله الإعلامي لخدمة ذوي الهمم

تفاصيل زيارة رئيس الوزراء لمدينة سانت كاترين (صور)

دمج أصحاب الهمم وتوفير فرص العمل والتعليم .. توصيات اليونسكو لذوي الإعاقة

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى