الأخبارسلايدر

أسرع غواص في العالم لفئة ذوي الإعاقة من الكويت

 

استقبل المستشار بالديوان الأميري الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح فيصل الموسوي أسرع غواص بالعالم لفئة ذوي الإعاقة بمكتبه في قصر السيف، وأشاد بهذا الإنجاز العالمي وبارك للبطل وشجعه لرفع علم الكويت الغالي في المحافل الدولية، متمنيا له المزيد من التقدم، حيث قال: «هؤلاء هم أبناء الكويت الأبطال الذين نفخر بهم».

أول غواص كويتي من ذوي الإعاقة

تمت استضافة فيصل الموسوي أول غواص كويتي من ذوي الإعاقة، الذي قام بمغاصات تعتبر الاولى في العالم بجزر ماليزيا، وقد رفع علم الكويت فيها.

كما قدم الموسوي في ورشة «فن وأساليب التحفيز» أهم التمارين التحفيزية للشباب والمقبلين على اتخاذ قرارات هامة على صعيد حياتهم العلمية والمهنية الى  اختيار الأنسب في المجال العملي والدراسي، وشدد على ضرورة عدم الالتفات او الاهتمام بالمحبطين اثناء الإقدام على خطوة إيجابية بحياتنا، والاستعانه بأهل الخبرة للتوجيه الصحيح والسليم عند البدء بالخطط المستقبلية.

مشددا على أن الهمة والعزيمة هي الحافز الاول للوصول الى المبتغى واتخاذ القرار. وعرض الموسوي حالات في العالم حول آثار ونتائج الإحباط ودور الشعور والتحلي بالإيجابية، حيث إن هناك 800000 ألف محاولة للانتحار بالعالم العربي نتيجة الإحباط وفقد التشجيع والتحفيز.

لذا فإن شحن وتقوية الأحاسيس الداخليه من اهم الأسس القوية التي تشد الهمة للوصول إلى القمة.
وبين الموسوي أن هناك نوعين من التحفيز الذاتي والخارجي. واختتم الكابتن ورشته بقصة الحادث المأساوي بسيارته، التي كانت البدايه لتحقيق نجاحه للوصول للعالميه من خلال تحفيزه الذاتي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

لذوي الإعاقة .. تسليم 5 كراسي متحركة بمحافظة سوهاج

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 10 -11-2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى