الأخبار

“أصحاب الهمم والإدارة والتحدي” مؤتمر بآداب الفيوم بمناسبة العالمي للإعاقة

 

يعقد الدكتور أحمد محمد عبد السلام عميد كلية الآداب بجامعة الفيوم، الاثنين المقبل، مؤتمر خاصا بذوي الاحتياجات الخاصة؛ بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، تحت شعار “أصحاب الهمم والإرادة والتحدي”، وذلك برعاية كل من الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة.

وأوضح عميد الكلية أن كلية الآداب تحرص على التواصل الدائم مع كافة مؤسسات المجتمع المدني بما يخدم قضايا أصحاب الهمم ويحقق الهدف الأسمى لرعايتهم بشكل جيد قدر المستطاع، لافتًا أنه سيبحث استحداث برنامج للفئات الخاصة بقسم علم النفس للمساهمة بوجود خريجين قادرين على التعامل بشكل كامل مع كافة الحالات التي تعاني من إعاقات مختلفة لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

أكد “عبد السلام” أن اللقاء يأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أنه يصادف يوم 3 ديسمبر من كل عام.

يذكر أن اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، خُصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وإشراكهم في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية، ولإذكاء الوعي بحال الأشخاص ذوي الإعاقة في الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

ويهدف إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة، من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة. كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى