الأخبارسلايدر

أطباء التكليف: وزيرة الصحة لا ترغب في حل الأزمة وترفض مقابلة النقيب ومناشدة للسيسي ومدبولي

وزيرة الصحة: نعمل وفق توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي للاهتمام بالكادر البشري

 

أكد أطباء التكليف أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أبلغت الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء بالحضور والاجتماع لمناقشة أزمة التكليف الأخيرة، وبحث أسبابها، وطرق حلها.

وكشف أطباء التكليف عن عدم حضور وزيرة الصحة، ليتفاجيء النقيب بمساعدي الوزيرة يبلغونه أنه طرأ اجتماع عاجل اضطرت الوزيرة لحضوره، وستتشرف بالالتحاق بالاجتماع سريعًا.

وأشار أطباء التكليف إلى استمرار الاجتماع لمدة ساعتين، أو أكثر، ولم تحضر الوزيرة، واصفين غياب الوزيرة عن الاجتماع المتفق عليه مسبقًا بـ الهروب. بحسب بيان أطباء التكليف. لافتين إلى كذب مساعديها.

وشدد البيان على غضب الأطباء، مؤكدين على ضرورة قيام وزيرة الصحة بمسؤوليتها. موضحين أن الأزمة حرمت القطاع الصحي من 7000 طبيب شاب في وقت يحتاج فيه الوطن والمواطنين لكل فرد ضمن المنظومة الصحية .

ووصف البيان تصرف الدكتور هالة زايد بالمراوغة، خاصة أن هناك توصيات للرئاسة ومجلس الوزراء بضرورة الحل. وتساءل الأطباء عن توقيت حل الأزمة. معتبرين أن وزيرة الصحة ليست كفء لحل المشكلة. مشيرين إلى أنها سيدة عنيدة.

و أكد أطباء تكليف مارس 2020 ، أنه يشرفهم العمل تحت اسم وزارة هذه قائدتها ، موضحين أنهم  حاولوا مرارًا و تكرارًا السعي للخروج من الأزمة بحلول سريعة و لم نلق من الجانب الآخر سوى التعنت و الهذيان.

وألمح الأطباء بعدم موافقتهم على الاجتماع مجددًا مع الوزيرة، لافتين إلى الأمل في قادة الدولة، مناشدين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء بسرعة التدخل لإنهاء الأزمة.

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تعمل وفق توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي للاهتمام بالكادر البشري بالمنظومة الصحية: “قانون التكليف سنة 1974 ولحد السنة اللي فاتت الشباب كانوا بيتخرجوا من كلية الطب وبيروحوا في وحدات صحية بالتكليف، ومكنش ليهم فرص تدريبيه كويسة”.

وأضافت زايد، خلال استضافتها في لقاء خاص على فضائية النيل للأخبار، أنه ومع بداية العام الماضي جرى تأهيل برنامج الزمالة مع التوسع فيه، مع الاستعانه بجامعة “هارفرد” لتدريب 800 مدرب سنويا في التعليم الطبي والبحث العلمي: “بحيث يكون عندنا سنويا 800 شخص مدرب”.

وأوضحت أنه جرى تغيير المناهج وعمل منصة للتعليم الإلكتروني، بخلاف مساعدة الوزارة لوزير التربية والتعليم في “بنك المعرفة”: “طورنا واستحدثنا برامج جديدة للزمالة، واشتغلنا مع الجامعة البريطانية الملكية في وأكدت أنّ الوزارة تعمل على إنتاج جيل من الأطباء، ينضمون فور تخرجهم إلى الزمالة بالمستشفيات لاستكمال تعليمهم: “هنضمن طبيب متعلم من أول يوم تخرج، ومش هنهدر حياته وسنواته في أماكن مش بيتعلم فيها”.

اقرأ أيضًا 

البنك المركزي يعلن تراجع الاحتياطي .. إبراهيم نوار: تبخر 8 مليار دولار خلال أسبوعين

رابط منصة ثانوية دوت نت وخطوات استخدامها وجدول امتحانات 2020

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى