تقاريرسلايدر

أعداد كورونا في مصر اليوم وأخر أخبار لقاح الفيروس التاجي

كتب ــ مؤمن محمد 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أعداد كورونا في مصر، كما كشفت عن خروج 360 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات.

وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 128800 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة أعداد كورونا في مصر، مؤكدًا أنه تم تسجيل 589 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

أعداد كورونا في مصر

وذكر “مجاهد” أن إجمالي أعداد كورونا في مصر بفيروس كورونا حتى الجمعة، هو 164871 حالة من ضمنهم 128800 حالة تم شفاؤها، و 9217 حالة وفاة.

تاج الدين يشدد على تباع الإجراءات الاحترازية

شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال تاج الدين، في تصريحات لـ«التليفزيون المصري»، اليوم السبت، إن الموجة الثانية لفيروس كورونا في مصر مختلفة عن الأولى، من حيث ارتفاع الأعداد ثم استقرارها وعودتها للانخفاض مرة أخرى، مرجعًا هذا الانخفاض السريع إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في بداية الموجة الثانية.

وأوضح أن القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والمتمثلة في إغلاق المدارس والجامعات، والتشديد على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة والمغلقة، والتباعد الاجتماعي، ساهمت بشكل كبير في انخفاض الأعداد خلال الموجة الثانية.

وذكر أن وحدات العناية المركزة في المستشفيات مازالت تستقبل حالات إصابة حتى الآن، وبالتالي لابد من الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، وخاصة في ظل ما يشهده الوضع العالمي من ارتفاع معدلات الإصابة والوفيات، خلال الفترة الحالية.

أخر أخبار لقاح كورونا

وأعلنت وزارة الصحة بعد مرور نحو أسبوع على بدء الحملة القومية في مصر للتطعيم بلقاح فيروس كورونا عن تفاصيل الحالة الصحية للأطقم الطبية التي تلقت التطعيم حتى الآن.

كانت أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس الجمعة، حصول 1315 من الأطقم الطبية على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بـ 22 مستشفى عزل وحميات بعدد من محافظات الجمهورية منذ الإثنين الماضي.

وقالت الوزارة إن جميع الأطباء الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا “بصحة جيدة وأغلبهم لا يزال يمارس مهام عمله، دون أن تظهر عليهم أعراض جانبية وخيمة”.

وأضاف المصدر، أن بعض الأطباء اشتكى فقط من آثار طفيفة للغاية أبرزها حكة في موضع تلقي التطعيم، أو إجهاد سرعان ما اختفت أعراضه، وهذا أمر طبيعي بالنسبة للتطعيم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

إشارة تردد قناة الكأس القطرية 2021 على القمر الصناعي نايل وعرب سات

طفلة من ذوي الهمم تتفوق على الكبار بمسابقة رمي الجلة والرمح

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى