تقارير

أكاديمية ذوي الإعاقة: نقدم العديد من الخدمات لأصحاب الهمم ونستهدف تطوير التكنولوجيا

 

أكد الدكتور عبد المنعم الشرقاوي رئيس الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، أن الدولة المصرية تقدم العديد من الخدمات لأصحاب الهمم.

وأشار إلى أنه تم تأسيس الأكاديمية في عام 2018، وهدفها الدعم والتحفيز والبحث والتطوير والابتكار في مجال التكنولوجيات المساعدة وهي كل ما يعين أو يساعد الأشخاص ذوي الإعاقة بأطيافهم المختلفة والإعاقات المختلفة لممارسة حياتهم اليومية ودمجهم في المجتمع ويعينهم في الحصول على الخدمات وإتاحة تكنولوجية، موضحا أنه سيتم تخصيص مقر للأكاديمية بمدينة المعرفة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس الاكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، والذي تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الأكاديمية تستهدف تنمية القدرات والمهارات للأشخاص ذوي الإعاقة او القائمين على رعايتهم.

مقر أكاديمية ذوي الإعاقة داخل وزارة الاتصالات

وتابع رئيس الاكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة، أن مقر الأكاديمية في الفترة الراهنة داخل وزارة الاتصالات وهذا يعنى استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة .

ولفت رئيس الاكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى أنه كان هناك جهود خلال الأعوام السابقة في هذا المجال في الوزارة من خلال محور تنمية القدرات أو دعم الابتكار والتطوير في التكنولوجيات المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن الاكاديمية كيان ناشئ بدأت عملها بمقرها الحالي في مقر وزارة الاتصالات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

هيئة السكك الحديد.. تشغيل خدمة جديدة بين القاهرة ومرسي مطروح

وزارة الزراعة تعلن موعد التقديم لوظائف 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى