سلايدر

ألمانية تبتكر صنع ممرات مائلة لمساعدة ذوي الهمم

 

قامت سيدة ألمانية مسنة، ومن ذوي الإعاقة، بصنع ممرات مائلة من قطع الليجو، لتسهل على المعاقين دخول بعض المتاجر والمقاهي بالكرسي المتحرك.

ووفقا لما نشرته وكالة “رويترز” عن الجدة، وهي من بلدة هاناو الألمانية وتدعى “ريتا ايبل” وتبلغ من العمر 62 عاما، بأنها قد وجدت حلا ينطوي على الكثير من المتعة والقليل من التكنولوجيا.

و قالت “ابيل”: “الأمر بالنسبة لي ليس إلا محاولة لتوعية العالم قليلا بشأن التنقل دون عوائق”. مشيرة إلى أنها تستخدم الكرسي المتحرك منذ أن تعرضت لحادث سيارة قبل 25 عاما. مضيقة “يمكن لأي أحد أن يجد نفسه فجأة في كرسي متحرك، مثلما حدث معي”.

وبمساعدة زوجها، تقضي “ايبل” غالبا ما يتراوح بين ساعتين وثلاث ساعات يوميا في صنع الممرات المائلة، التي تكون بالطلب، من المئات من قطع الليجو البلاستيكية الصغيرة التي تقوم بلصقها باستخدام ما يصل إلى ثمانية أنابيب من الصمغ.

تقول إيبل إن ألوان قطع الليغو الزاهية تكون ملفتة للنظر في وسط البلدة.

وتابعت، “لا أحد يسير بجوار ممر الليجو المائل دون أن يلقي نظرة، سواء كانوا أطفالا يحاولون انتزاع قطع الليجو أو بالغين يخرجون هواتفهم المحمولة لالتقاط الصور”.

وتحمست بعض المتاجر المحلية للفكرة، وقالت مالكة إحدى صالونات تصفيف الشعر كانت قد حصلت على ممر مائل: “إنها فكرة رائعة”.

وتابعت: “كل من يمر بالمكان يكون سعيدا بالممرات المائلة، أخيرا يمكنك أن ترى من بعيد ذوي الاحتياجات الخاصة تستطيع الدخول دون أي مشاكل”.

اقرأ أيضًا 

خطوة بخطوة .. طريقة استخراج كارت الخدمات المتكاملة

إعفاء جمركي ورسوم المباني والتقاضي .. خدمات تقدمها الدولة لذوي الإعاقة 

1 5 2 5

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى