تقاريرسلايدر

أمل مبدي: ذوي الهمم ينقصهم توفير فرص العمل وتطبيق القوانين بفاعلية

 

قالت أمل مبدي، إن حفل “قادرون باختلاف” له هدف ورسالة لذوي الهمم، وكانت رسالتنا في حفل هذا العام إظهار القوة والعزيمة لقادرون باختلاف بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي وقوانين الدولة، وعلى مدار 3 سنوات استطاع أصحاب الهمم بأنهم يتقلدوا المناصب ويباشرون الأعمال.

وأوضحت مبدى أنها كانت تكتب الاسكربت للكلام الذي سيقال ولتقديم المذيعين للحفل، وتقوم بتدريب الأطفال، كما أنها نظمت فقرة اسأل الرئيس والجلسة الحوارية التي كانت بالحفل.

مبدي: الريس أعطى دعمًا لذوي الهمم أكثر مما نتخيل 

وعن تفاعل الرئيس السيسي مع الأطفال وحديثة معهم، قالت منظمة الحفل إن الرئيس السيسي أعطي كل الدعم بأكثر مما كنا نتخيل، ولديه تصديق حقيقي بقدرات الأطفال ذوي الهمم والقدرات الخاصة وداعم حقيقي لهم، كما أنه مستمع جيد لهم وصبور.

وبالنسبة لما ينقص المجتمع المصري ليستطيع الأطفال من ذوي الهمم التعايش بشكل أفضل فيه، أوضحت مبدى أن الأشخاص من ذوي الهمم ينقصهم أن يكون لهم أماكن أكثر في العمل، وإنهاء التنمر عليهم وتطبيق إحترام الآخر بشكل أفضل.

وتابعت: “لا بد من وجود دمج لهم في كل مناحي الحياة سواء كان من الناحية الرياضية والتعليمية والعملية وغيرها من المجالات، حتى يستطيع الأجيال الجديدة التعود على أن يكون هناك شخص من ذوي الهمم معهم والتعامل معهم بشكل طبيعي”.

ومن الناحية القانونية التي تمكن ذوي الإعاقة في المجتمع، أضافت أن القوانين موجودة بالفعل ولكن الذي ينقص أن تطبق بشكل أكثر فاعلية، لافتة إلى أن تطبيق القوانين يحتاج إلى تكاتف المجتمع مع الدولة ليتم التطبيق الحقيقي للقوانين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وحدة ذوي الإعاقة بالمنيا: توجيهات رئاسية بدعم أصحاب الاحتياجات الخاصة

لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة .. وزير الأوقاف: صرف 90 مليون جنيه وترجمة خطبة الجمعة للصم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى