الأخبارسلايدر

أولوية لذوي الإعاقة .. 300 مليون دولار تمويلات أوروبية للشركات الناشئة

كشف الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية عن توفير منح ودعم من الاتحاد الأوروبى بواقع 300 مليون دولار لدعم قطاع الشركات الناشئة مع إعطاء الأولوية لذوي الإعاقة. 

تمويل المشروعات الخاصة بذوي الإعاقة

وأشار عز خلال افتتاح قمة تكنى والتى تعقد تحت رعاية وزارة الاتصالات إلى أن تمويل المشروعات الخاصة بذوي الإعاقة سواء لتمويل أفكارهم أو لخدمتهم هى على قائمة اهتمامات هذا التمويل المتاح.

وأشار إلى أن التمويل المتاح من جانب اتحاد الغرف الأوروبية واتحاد المتوسط يهدف إلى تقديم دعم مالى وفنى لقطاع الشركات الناشئة وكذا المشروعات الصغيرة.

وشدد على ضرورة مساندة هذا القطاع فى ظل وجود فرص متنامية له على مستوى العالم وأيضا فى مصر.

وأشار إلى وجود تجمعات لهذه المشروعات حاليا فى ألمانيا وفرنسا ويتم ربطها مع المشروعات فى مصر.

وفيما يتعلق بأثر القرارات الأخيرة على قطاع الشركات قال عز المستثمرين فى مصر: خلال الشهور الماضية كانوا فى انتظار قرار التعويم ومع القرارات الأخيرة نتوقع تدفق المزيد من الاستثمار.

وأشار إلى محدودية الاستثمارات المتاحة للمشروعات الصغيرة رغم وجود فرص كبيرة للنمو والخروج إلى دول العالم وهناك أفكار كثيرة ومتعددة ولابد من استغلالها.

وأشار إلى أن التعاون بين اتحاد الغرف التجارية ووزارة الاتصالات بالجنيه المصرى، وبالتالى تأثر بتراجع قيمة الجنيه، لكن المنح مع الاتحاد الأوروبى بالعملة الأوروبية وبالتالى لم تتأثر، مشيرا إلى أنه لا توجد مشاكل لكن هناك دائما فرصة فى كل أزمة.

من جانبه قال المهندس خليل حسن خليل، رئيس شعبة الاقتصاد الرقمى باتحاد الغرف التجارية، إن هناك شركات مصرية كثيرة أثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية واستطاعت إثبات وجودها، مشيرا إلى مشاركة ٤٧ شركة فى لشبونة، وهى شركات مصرية تشارك فى معرض خارجى، وهذا يدل على قوة الشركات المصرية فى القطاع.

وقال خليل إن هناك أفكارا كثيرة متاحة فى مصر ونماذج من الشركات الناجحة والتى تشارك فى معارض خارجية وأثبتت كفاءتها، مشيرا إلى ضرورة استمرار دعم الشركات.

وأكد سيف بدرى، عضو غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، ضرورة دعم قطاع شركات التكنولوجيا لزيادة دورها الفعال فى الاقتصاد الوطنى.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

بعد طرد طفل من ذوي الإعاقة بمعهد أزهري .. نيابة الغربية تحقق في الواقعة (مستندات وصور)

لذوي الإعاقة .. «التضامن» تخصص سيارات مجهزة لنقل ضيوف مؤتمر المناخ COP27

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى