تقاريرسلايدر

أول شاطئ لذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية ( تفاصيل وصور)

 

خصصت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف جزء من شاطئ المندرة شرق الإسكندرية، لذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين، ويتم تجهيزه حاليا، والذي يشمل مسارات محددة داخل المياه تتيح للشخص الكفيف الاستمتاع بالبحر بدون التعرض لحدوث أي مشكلة.

1 2

وجهز الشاطيء ليستخدم يديه للتعرف على علامات من الفِل ( شمندورات ) تمكن الشخص من التحرك داخل المياه بشكل آمن، وكذلك تم تخصيص عمال وفريق مراقبة لمتابعة الحركة داخل المسارات ومساعدة المكفوفين، بدون تضيق في حركاتهم، أو التعرض لهم.

مسارات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

وستكون المسارات المكفوفين ايضا بجوار مسارات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتأتي المسارات على شكل أقفاص حديدية، ومظلات داخل المسار، وتحتوي على رشاشات مياه عذبة، حتي تسهل عليهم عملية الاستحمام من مياه البحر.

2 2

كذلك تم عمل غرف لخلع الملابس مخصصة لهم مجهزة على أعلى مستوى، وخدمات انقاذ، وكذلك إتاحة نقطة إسعاف كاملة مجهزة، ومتواجدة بشكل كامل خلال اليوم لاستقبالهم في حالة حدوث أي مضاعفات صحية نتيجة التعرض للشمس أو عند احتياجهم أي إجراء طبي.

ولأول مرة تم اعتماد لجان تفتيش تقوم بعمل متابعة دورية على الأرض لاستقبال أي شكاوي مر المواطنين والعمل على حلها في الفور، وكذلك تم إتاحة الشماسي والكراسي بشكل مجاني بدون أي مقابل للجمهور.

3 1

و تستعد محافظة الإسكندرية لصيف 2022 بتطوير عددا من شواطئها، وإدخال خدمات جديدة لجميع الفئات الاجتماعية، وعلى رأس ذلك تخصيص شاطئ المندوة لذوي الهمم والمكفوفين.

واتاحة دخوله مجانا لتلك الفئات وأسرهم بالكامل، ليستوعب 1000 اسرة يوميا، حيث يبلغ عدد الشواطيء داخل المحافظة 61 شاطيء  وتم تطوير جميعهم وسوف يتم افتتاحها بالكامل مع بداية شهر يوليو.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 22-6-2022

طلاب الثانوية العامة المكفوفين ينتهون من امتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى