الأخبارسلايدر

إسراء البابلي أول طبيبة أسنان من ذوي الهمم تترشح لانتخابات مجلس نقابة الأطباء (صور)

 

قدمت الدكتورة إسراء البابلى، هي أول طبيبة أسنان من ذوي الهمم، أوراق ترشيحها فى انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة أسنان القاهرة التي ستنطلق 22 مارس2022.

وكانت قد ألقت خطابا أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة في يوم المرأة في العلوم. وقد تم تكريمها من الرئيس السيسي فى منتدى شباب العالم ، كما أنها سفيرة لمبادره حياه كريمة.

1 17

من هي أول طبيبة أسنان من ذوي الهمم؟

ولدت بصمم عميق، لا تسمع أي شيء، لكن والداتها قررت خوض التحدي وتعليمها نطق الحروف عن طريق “المعين السمعي” وبطريقة مبتكرة يضع فيها المريض يديه على حنجرة المتكلم ويراقب فيها حركة “الشفايف” يستطيع النطق.

استجابت إسراء، بحسب ما قالت والدتها لموقع bbc، وتكلمت بطريقة مفهومة. وأصبحت تفهم المتحدثين حولها عن طريق مراقبة حركة الفم.

2 10

قررت والدتها استكمال دراستها، ودخولها مدرسة عادية غير مخصصة لطلبة الصم والبكم، لكن كل المدارس في مصر رفضت.

سافرت الأم مع صغيرتها إلى دولة البحرين، وعلمتها هناك في مدارس عادية. ودخلت إسراء كلية طب الأسنان، وأصبحت أول طبيبة أسنان في مصر تعاني من الصمم.

تقول إسراء في التقرير “أعتقد أن تجربتي قد تكون البداية، ودافعًا لمن هم في مثل ظروفي، ومشجعة لكل أسرة لديها طفل يعاني من صمم أو قصور في إحدى حواسه”

3 6

وتابعت، ” تدريبات التخاطب داخل القاهرة امتدت لعامين تمكنت خلالهما من نطق بعض الكلمات، ولطبيعة عمل والدي في البحرين، ورفض المدارس هنا في مصر، توجهت إلى البحرين مع والدي، والتحقت بالمدرسة”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

القوى العاملة: قاعدة بيانات للأشخاص ذوي الإعاقة الراغبين في فرصة عمل

برلماني: إقرار السيسي قانون معاقبة المتنمر على ذوي الإعاقة نقلة كبيرة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى