الأخبارسلايدر

إتاحة الوصول الميسر لذوي الإعاقة خلال كأس العالم 2022

استضافت اللجنة العليا للمشاريع والإرث فعالية خاصة لإلقاء الضوء على مزايا الإتاحة وسهولة الوصول والحركة للمشجعين من ذوي الإعاقة، خلال فعاليات كأس العالم 2022.

وشارك في الفعالية، التي استضافها ملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية) في مؤسسة قطر، تحت عنوان: “بطولة للجميع”، ممثلون عن مجتمع ذوي الإعاقة، وأعضاء من فريق الإدارة العليا في كل من اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لمناقشة ما أعدته قطر لاستضافة بطولة ملائمة لاحتياجات الجميع.

واستعرض المشاركون في الفعالية ما تنفرد به النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي في مزايا الوصول الميسّر لجمهور كرة القدم من ذوي الإعاقة، مثل التعليق الوصفي السمعي على المباريات لأول مرة باللغة العربية في تاريخ المونديال، وغرف المساعدة الحسيّة للمرة الأولى في استادات كأس العالم، إلى جانب العديد من المرافق المخصصة لذوي الإعاقة في الاستادات، مثل مواقف المركبات والمقاعد ودورات المياه ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات.

وأكد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، على التزام قطر منذ البداية لاستضافة النسخة الأكثر شمولاً وإتاحة في تاريخ كأس العالم.

تنظيم بطولة متاحة وسهلة الوصول لذوي الإعاقة

وقال: “منذ بداية رحلتنا لاستضافة مونديال 2022، أكدنا التزامنا بتنظيم بطولة متاحة وسهلة الوصول لذوي الإعاقة، ولم يقتصر الأمر على العمل الجاد لتشييد استادات ومواقع البطولة الأخرى وفق أعلى المعايير المتبعة في مجال الإتاحة، بل حرصنا على إشراك مجتمع ذوي الإعاقات بفاعلية في كافة الخطط والتحضيرات لاستضافة الحدث التاريخي، وضمان أن يترك المونديال إرثاً مستداماً على هذا الصعيد بعد إسدال الستار على منافسات البطولة العالمية.”

وأضاف الذوادي: “نشهد الآن نتائج عملنا الذي تواصل لسنوات طويلة، والذي تمثل في التحسن الواضح في التسهيلات، التي تضمن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة استخدام وسائل النقل، وسهولة الوصول إلى المواقع الثقافية والأماكن العامة في أنحاء البلاد. ”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

«القباج»: إنشاء مدينة صديقة لذوي الإعاقة في مكان انعقاد قمة المناخ COP27

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 7-11-2022

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى