الأخبارتقاريرسلايدر

إجراءات عاجلة لصرف المعاشات مايو 2021 بموعدها خلال الإجازات

كتبت: آمال زغلول 

كشفت الحكومة عن إجراءات عاجلة لصرف المعاشات مايو 2021 بموعدها خلال الإجازات، عقب الإعلان عن إجازة رسمية لكافة العاملين بالدولة ،بدءا من اليوم الخميس وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل، على أن يعود العاملين للعمل مرة أخرى يوم الثلاثاء القادم، يتسائل أصحاب المعاشات الذين يبلغ عددهم قرابة الـ10 مليون مستحق، هل سيتم صرف المعاشات في موعدها الطبيعي بدءا من يوم 1 مايو أم ستتأثر بالإجازة المقررة ؟

إجراءات عاجلة لصرف المعاشات مايو 2021 بموعدها خلال الإجازات

ورداً على هذه التسؤلات.. أعلن الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن الهيئة اتخذت كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات لمستحقيها في موعدها والذي سيبدأ يوم 1 مايو، مؤكدًا أن العملية لن تتأثر بمواعيد الإجازات الرسمية.

وأوضح فاروق، أنه تم تغذية كافة ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية بالأموال، وتم تشكيل لجنة متابعة على أعلى مستوى لمتابعة عملية التغذية خلال فترة العطلة، مشيرا إلى أنه سيتم عودة العمل بجميع المكاتب على مستوى الجمهورية يوم الثلاثاء المقبل.

مواعيد صرف المعاشات مايو 2021

كانت الهيئة القومية للمعاشات قد أنهت استعداداتها لصرف معاشات شهر مايو، بدءاً من يوم السبت 1 مايو وفق جدول زمنى.

ووفقا للجدول الزمنى، يتاح لأصحاب المعاشات فئة 1000 جنيه أو أقل بصرف معاشهم خلال يومي الأحد الموافق 2 مايو والاثنين 3 مايو.

موعد صرف المعاشات مايو 2021 بموعدها خلال الإجازات

فيما يُتاح لأصحاب المعاشات فئة (من 1000 إلى 2000 جنيه) لصرف مستحقاتهم يومي الثلاثاء 4 مايو والأربعاء 5 مايو، بينما يُتاح لأصحاب المعاشات فئة (من 2000 حتى 3000 جنيه) صرف معاشاتهم من 6 مايو إلى 8 مايو، فيما يُتاح لأصحاب المعاشات الفئة التي يزيد معاشاتهم عن مبلغ 3000 جنيه، والأشخاص الذين يتخلفون عن موعد الصرف الخاص بهم في الأيام المحددة لهم، صرف معاشهم بدءاً من يوم الأحد الموافق يوم 9 مايو.

وتم تجهيز ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية، للتعامل مع الضغط المتوقع لصرف المعاشات من المستفيدين، ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM.

جدير بالذكر، نفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ما تردد مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إيقاف الصرف علي البطاقات الزرقاء القديمة اعتباراً من يونية القادم 2021 .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

دعاء يوم 17 رمضان 2021 

 موقع وزارة العدل المصرية الاستعلام عن القضايا 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى