تقارير

إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي: نقدم فرص عمل لذوي الإعاقة

 

قال مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي خليل محمد خليل إن الإدارة يتبعها نحو 225 مكتب تأهيل على مستوى الجمهورية.

وزارة التضامن الاجتماعي: صرف أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة

وأضاف أن الإدارة تقدم من خلالها الكثير من الخدمات للأشخاص من ذوى الإعاقة بمختلف الأعمار، فضلا عن إصدار هذه المكاتب بطاقة الخدمات المتكاملة، وتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة، وصرف أجهزة تعويضية، وتقديم تدريب مهنى، ودمجهم فى جهات التثقيف الفكري.

وأشار “خليل” إلى تنفيذ شبكة ربط إلكتروني بين الوزارة وجميع المكاتب على مستوى المحافظات، والربط مع شركات الاتصالات لتصميم قاعدة بيانات.

قال مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي خليل محمد خليل إنه سيتم تشكيل لجنة من التضامن لبحث تظلمات بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأضاف مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي خليل محمد خليل، أن بطاقة الخدمات المتكاملة التي تقدمها الوزارة، تعمل على توفير الرعاية الصحية لذوي الإعاقة، وتمنحهم ميزة الإعفاء الجمركي على السيارات المجهزة والأجهزة التعويضية.

وزارة التضامن أصدرت 650 ألف بطاقة خدمات متكاملة

وأوضح خليل، أن الوزارة أصدرت نحو 650 ألف بطاقة خدمات متكاملة، خلال المرحلة الأولى من إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة والتي بدأت شهر مارس الماضي.

وأكد أنه سيتم تسليم 130 ألف بطاقة قبل شهر إبريل المقبل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

خبير يؤكد أحقية ذوي الاحتياجات الخاصة استيراد سيارات غير مجهزة

هل يمكن الإصابة بفيروس كورونا مرتين؟ وزيرة الصحة تجيب 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى