خدماتسلايدر

إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الزقازيق من المصروفات الدراسية والإقامة الجامعية

 

قال الدكتور إيهاب الببلاوي، عميد كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق ومستشار رئيس الجامعة لشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة، إن الجامعة برئاسة قائدها الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، تولي اهتمامًا خاصًا بطلاب ذوي الإعاقة المقيدين بجميع كليات الجامعة ومرحلة الدراسات العليا.

وأوضح الببلاوي أن مجلس الجامعة قرر أعفاء جميع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من المصروفات الدراسية والكتب الجامعية وكذلك الإعفاء من مصاريف الإقامة بالمدن الجامعية، مع إتاحة جميع الخدمات المقدمة لهؤلاء الطلاب بالمجان.

مُشاركة جامعة الزقازيق بمشاريع ذوي الاحتياجات الخاصة

وأشار الببلاوي إلى مُشاركة جامعة الزقازيق في المشاريع القومية التي تهتم ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة عطاء الخيرية التابعة لصندوق تحيا مصر ووزارة التضامن الاجتماعي في تحويل الكتاب الجامعي لكتاب صوتي مع مؤسسة ديزن لعدد 50 من الطلاب المكفوفين في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، وسيتاح الكتب الدراسية المقررة والمحاضرات التعليمية بشكل كامل على تطبيق الكتروني خاص على هاتف هؤلاء الطلاب.

وذكر مستشار رئيس جامعة الزقازيق لشئون الإعاقة، أن الجامعة تتعاون مع كافة الجهات الحكومية المهتمة بذوي الهمم، خاصة وزارتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والهيئة العامة للتأمين الصحي، مؤكدا اهتمام الجامعة بــ 450 طالب من طلاب ذوي الإعاقة المقيدين بكليات الجامعة سواء النظرية أو العلمية.

ولفت إلى أن كلية التربية النوعية تضم وحدها 84 طالب أصم وضعيف سمع، وتعمل الجامعة على توفير كل احتياجاتهم التعليمية والترفيهية بشكل انساني واحترافي، وتمثل ذلك الاسبوع المنقضي خلال الإحتفال بتعيين ثلاثة مُعيدين من ذوي الإعاقة بضمور العضلات والاعاقة السمعية، وهم: محمد عمر بكلية الحقوق، يارا نبيل المُعيدة بكلية التجارة، مروة فتحي المُعيدة بكلية التربية النوعية.

وأوضح الببلاوي أن مجلس الجامعة قرر أعفاء جميع الطلاب من ذوي الإعاقة من المصروفات الدراسية والكتب الجامعية وكذلك الإعفاء من مصاريف الإقامة بالمدن الجامعية، مع إتاحة جميع الخدمات المقدمة لهؤلاء الطلاب بالمجان.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة الداخلية تهدي ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام حقائب مدرسية

السيسي يوجه بإنشاء 3 مراكز قومية فائقة التطور لتدريب كوادر المهن الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى