تقاريرسلايدر

إعلامية: لا يجب رفض أصحاب الهمم بالجامعات والرئيس السيسي يدعم دمجهم بالمجتمع

كتب ــ مؤمن محمد 

طالبت الإعلامية دينا حسين، بدمج أصحاب الهمم، وذوي القدرات الخاصة، في المجتمع، مشيرة إلى ضرورة قبولهم بالكليات المختلفة. وعلقت على رفض الشاب أحمد عمر الالتحاق بكلية التربية الرياضية، بسبب مشكلة في الشفاه، تطلبت عملية جراحية، مؤكدة، أن كلية التربية الرياضية لها مقاييس وشروط، ويمكن أن يلتحق بها ذوي الإعاقة.

وتساءلت “حسين”، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن دعم أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة ودمجهم في المجتمع، والمساواة في حقوقهم وادراجهم في المواقع المختلفة، في حين ترفض كلية أو معهد ذوي الإعاقة.

وثمنت “حسين” أبطال أولمبياد أصحاب الهمم، مشيرة إلى حصول أبطال ذوي الاحتياجات الخاصة على ميداليات، ورفع اسم مصر، في محافل دولية، على مستوي العالم، لافتة إلى ضرورة اختيار نواب لتمثيل ذوي الإعاقة بحسب القانون.

وأشارت “حسين” إلى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأصحاب الهمم، مؤكدة على ضرورة على الزج باسم الدولة، مشيرة إلى أي أشخاص يتحدثوا باسم الدولة، يضعوا أنفسهم تحت طائلة القانون، موضحة أن سياسة الدولة الواضحة للجميع دمج أصحاب الهمم في المجتمع.

الطالب أحمد عمر
الطالب أحمد عمر

يذكر أن نيابة بندر كفر الشيخ، أولى تحقيقاتها في واقعة التنمر على طالب أثناء إجراء الاختبارات للالتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، بتوجيه أحد أعضاء لجنة القوام له كلمة :”أنت شكلك ما ينفعش للكلية دي”، تحت إشراف المستشار أحمد عمارة، رئيس نيابة كفر الشيخ الكلية.

وأكد مراد راغب عمر، محامي الطالب أحمد عمر، صاحب واقعة التنمر، أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بفتح تحقيق عاجل، حول الواقعة، وذلك بعد رصده ما نشر على المواقع الإلكترونية الإخبارية عن الواقعة، وكلف المستشار ياسر الرفاعي المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية بفتح التحقيق في الواقعة.

وقال محامي الطالب المتنمر عليه، إنه في ضوء قرار النائب العام بفتح التحقيق في الواقعة، تم تحرير المحضر رقم 3447 لسنة 2020 إداري قسم أول شرطة كفر الشيخ، الخاص بتلك الواقعة، وبناء عليه طلبت نيابة بندر كفر الشيخ الطالب أحمد عمر، المتنمر عليه، للاستماع لأقواله في جلسة تحقيق رسمية اليوم السبت 22 أغسطس 2020.

اقرأ أيضًا 

مواصلات مصر: الأتوبيسات التي طرحت مؤخرًا مجهزة لذوي الإعاقة

الإسكان: أي متقدم من ذوي الإعاقة تنطبق عليه الشروط يحصل على وحدة سكنية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى