الأخبارسلايدر

إعلام مطروح: 90% من ذوي الإعاقة النفسية يتعرضون للإساءة الجنسية

 

قال أحمد خطاب منسق مكتب ذوي الإعاقة بمديرية الشباب والرياضة بمطروح، إن إحدى الدراسات أظهرت أن 90% من الأطفال ذوي الإعاقات النفسية يتعرضون للإساءة الجنسية في فترة ما من حياتهم، ودراسة أخرى بينت أن 80% من كل الذين يعانون من صمم أفصحوا، لدى التواصل معهم بشكل جيد، عن تعرضهم لشكل من أشكال الإساءة الجنسية أثناء طفولتهم.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مركز إعلام مطروح بمدرسة وادي ماجد تحت عنوان: “العنف ضد الاطفال ذوي الإعاقة”، في إطار تنفيذ انشطة محور الإعلام السكاني.

وأكد خطاب، أن الأطفال ذوي الإعاقة كثيرا ما يُستهدفون بالعنف لكونهم أشخاص غير قادرين على حماية أنفسهم وبسبب عدم إفصاحهم عن العنف لمحدودية قدراتهم وعجزهم على التواصل والكلام مع الآخرين.

عوامل خطورة تعرض الأطفال ذوي الإعاقة للعنف

كما ذكر عوامل خطورة تعرض الأطفال ذوي الهمم للعنف وهي عوامل اجتماعية، وثقافية، واقتصادية، وليس لها علاقة مباشرة بطبيعة الإعاقة ذاتها، وعليه فإن التدخلات الفاعلة لمناهضة العنف ضد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ستكون فاعلة، إذا تعاملت مع جذور العنف الاجتماعية، والثقافية، والاقتصادية.

وأوصت الندوة بضرورة إدخال الأطفال ذوي الإعاقات، في برامج حماية الطفل العامة على المستوى الوطني، وفي برامج حماية مخصصة للأطفال ذوي الإعاقات، بالإضافة إلى ضرورة عمل برامج زيادة الوعي المتعلقة بالوقاية من العنف ضد الأطفال ذوي الإعاقات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

لذوي الإعاقة البصرية .. جامعة المنيا تسلم 35 لاب توب للطلاب

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 15-11-2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى