خدماتسلايدر

ابني من ذوي الهمم وزوجي يهددني بالطلاق؟ .. الإفتاء تجيب

 

“ابني من ذوي الهمم وتعرض للتنمر والضرب وأنا قررت ان آخذ حقه وتم عمل محضر ولكن الزوج يريد مني ان أتنازل لأنه خائف من أهالي الأشخاص الذين الذين آذوا ابني وهو هددني لو لم اتنازل سوف يطلقني.. فماذا افعل؟

ذوي الهمم خير وبركة في المنزل 

السؤال السابق تلقاه الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ليرد قائلًا إن الشخص الضعيف في مثل هذه الحالة التي تكون من ذوي الهمم عندما يكون في الأسرة على الأسرة ان تعلم أن وجود هذا الشخص خير لها وبركة في المنزل، مستشهدا في ذلك بقول النبي-صلى الله عليه وسلم-حينما قال،” إنما تنصرون بضعفائكم”.

وأضاف عثمان، في لقائه ببرنامج،” الدنيا بخير”، المذاع عبر فضائية،” الحياة”، بأن مثل هذه الأشخاص في المنزل تكون سببا لأن يرفع الله به بلاء عن الأسرة ويجلب الله به الخير ويجعل الله بسبب هذا الشخص تزول كثير من الابتلاءات.

ونصح أمين الفتوى بأنه لابد علينا دائما ان يكون لدينا ثقافة وكيف نعين الضعيف ونسعده وان يكون بيننا غير مهان، وهذا يكون بعدم التنمر عليه وعدم أذيته ولا نضيع حقة، مشيرًا الى الشيء الذي فعلته الأم بأنه هو أمر طبيعي وأي أم سوف تفعل ذلك وأي أم سيصيبها من القهر ومن الحزن ما لا يصيب الزوج.

وقال عثمان: لا أنصح بأن تكون الحياة الزوجية بين الزوجين يا تفعلي ذلك لطلقك، مؤكدًا أن الطلاق ليس في صالح المرأة ابدًا وهذا لأن المرأة هي التي تعاني مع الأبناء.

وأشار إلى أن الذي فعلته الزوجة بأنها ذهبت الي أهالي الشباب لشكوى وعمل المحضر فهذا يكون من مهمة الزوج، وإذا قال الزوج بأنه لم يفعل هذا فعلى المرأة ان تسكت ولا تفعل شيئا لأنه ربما يخرج عليه شخص قليل الحياء.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الشارقة مدينة صديقة لذوي الإعاقة الحركية والسمعية

للأشخاص ذوي الإعاقة ..«المجلس القومي» يفتتح ورشة عمل الإعلام والصورة الإيجابية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى