رياضةسلايدر

اتحاد الكرة المصري ونادي الزمالك .. تفاصيل ما حدث في أخر ليلة للقيد (تدخل الوزير ومحضر شرطة وجاردات منصور)

وصلت أزمة اتحاد الكرة المصري ونادي الزمالك بعد ليلة دامية لقيد صفقات الفريق الأبيض، انتهت برفض الاتحاد مخالفة اللوائح وأنسحب مرتضى منصور رئيس النادي لقسم الشرطة ليحرر محضرًا بما حدث.

اتحاد الكرة المصري ونادي الزمالك 

وأعلن اتحاد الكرة أمس الثلاثاء غلق باب القيد الشتوي في تمام الساعة 12 ليوم 31 يناير، وأن جميع الأندية قامت بسداد المديونات المستحقة لاتحاد الكرة باستثناء نادي الزمالك، ما أدى لعدم اعتماد تسجيل الصفقات الجديدة للقلعة البيضاء.

ماذا حدث في أزمة اتحاد الكرة المصري ونادي الزمالك 

ــ الساعة 4 عصرا استلم الزمالك الاستغناء الخاص باللاعب بلحاج من مكتب المحامي مجدي المتناوي، بالإضافة إلى امتلاك النادي استغناء ناصر منسي.
بدأت أزمة اتحاد الكرة المصري ونادي الزمالك  الساعة 11.10 مساء، إذ تواجد مرتضى منصور رفقة مندوب من الزمالك، وصحفي في المنظومة الاعلامية، و11 بودي جارد داخل اتحاد الكرة لقيد الصفقات، مع الامتناع التام عن دفع المديونية. حسب تصريحات خاصة لمصدر مسؤول باتحاد الكرة.
وأكد المصدر أن ديون  الزمالك تبلغ 68 مليون جنيه، ووفق تسهيلات اتحاد الكرة كان يستطيع دفع 10٪ فقط (7 مليون) وقيد الصفقات، لكن مرتضى منصور رفض دفع أي مبلغ.

اتحاد الكرة المصري ونادي الزمالك

اتحاد الكرة أصر على عدم قيد الصفقات الا بعد دفع المديونية، وهنا تعالت الأصوات بين مرتضى ورجاله وموظفي اتحاد الكرة.
تدخل الوزير أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لحل الأزمة وطالب اتحاد الكرة بقيد صفقات الزمالك، مع تعهد شخصي منه، بأن الزمالك سيدفع المقرر عليه من جدولة المديونية، لكن اتحاد الكرة رفض وأصر على موقفه خاصة بعد سباب مرتضى منصور لكل العاملين بالاتحاد.
مع ضيق الوقت، عرض الزمالك دفع المستحق من المديونية بشيكات، وبالفعل قدم 2 شيك بقيمة 7 مليون جنيه، موقعة من دعبس وخالد لطيف عضو وامين الصندوق، لكن اتحاد الكرة رفض التعامل مع الشيكات، لأن المديونية وصلت 68 مليون أصلا نتيجة تراكم شيكات بدون رصيد.
مع تبقي 10 دقائق على غلق القيد (11.50مساء) احتدت الخلافات، وحدث تشابك بالأيدى بين رجال مرتضى وموظفي اتحاد الكرة.
اتحاد الكرة استدعى الشرطة، وقوات من الآمن تحركت فعلا تجاه مبنى اتحاد الكرة تحسبا لتطور الأوضاع أكثر من ذلك.
مرتضى منصور تحدث في قناة الزمالك بعد غلق القيد من داخل مبنى اتحاد الكرة، واثناء المداخلة وجه السباب لاعضاء الاتحاد، وحدث مشادة بين رئيس الزمالك وأحد اعضاء المجلس، الذي تحرك للاتحاد للسيطرة على الموقف.

اتحاد الكرة المصري ونادي الزمالك

 مرتضى غادر اتحاد الكرة الساعة 2.30 بعد منتصف الليل وتوجه لقسم قصر النيل لعمل محضر إثبات حالة.
الموقف النهائي، أن اتحاد الكرة لم يسجل اللاعبين على السيستم، لأن المسئول عن ادخال الأسماء ورفعها هو النادي، واتحاد الكرة عليه فقط وضع علامة خضراء حال قبول لاعب جديد في القائمة، وحمراء حال إسقاط لاعب من القائمة.
لاعبو الزمالك، ناصر منسى وبلحاج تم رفعهم بالفعل من قوائم البنك الأهلي وأسوان، وبالتالي لا يحق عودتهم لأنديتهم القديمة، الا بعد نهاية الموسم، واللاعبان حاليا على سيستم الزمالك.
لكن هل يحق للزمالك تفعيل قيدهم إذا دفعوا المديونية؟ هل غلق باب القيد يعنى فشل ضمهم نهائيا؟ ما زالت الإجابة غامضة في ظل تضارب آراء خبراء اللوائح.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر فبراير 2023

لخدمة ذوي الإعاقة .. الأردن تنشيء 30 مدرسة دامجة بمواصفات خاصة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى