رياضةسلايدر

اتحاد الكرة يتعاقد مع مدير فني «عاطل» ولم يدرب أي منتخب من قبل

 

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة كواليس التعاقد مع روي فيتوريا لتولي مهمة تدريب منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، بعد إعلان التعاقد معه رسميا خلفا للمدرب إيهاب جلال.

وكانت آخر تجارب فيتوريا مع فريق سبارتاك موسكو الروسي، قبل أن يرحل في ديسمبر الماضي، ويبقى عاطلًا بدون عمل، بجانب أنه لم يدرب أي منتخب من قبل.

وقال المصدر  إن اتحاد الكرة اتفق مع فيتوريا على حصوله على راتب بقيمة 160 ألف دولار شهريًا.

وأوضح، أن المدرب روي فيتوريا وضع شرطا في تعاقده مع اتحاد الكرة المصري، أن يتواجد مع منتخب مصر حتى كأس العالم 2026، وفي حالة فشله في التأهل لمونديال 2026 سيرحل عن تدريب الفراعنة.

وأشار إلى أن حازم إمام عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، طلب من فيتوريا بناء منتخب قوى وشرح له وضع الكرة المصرية وما تحتاجه خلال الفترة المقبلة.

وأكد، أن فيتوريا اقترح على اتحاد الكرة اسناد مهمة تدريب المنتخب الأولمبي لمدرب برتغالي، لافتا أنه قدم عرضا بتقديم عدد من الترشيحات لمدربين برتغاليين.

وكان المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر يتقاضى 90 ألف دولار شهريا بحسب تصريحات سابقة لأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وقبل ساعات، أعلن اتحاد الكرة المصري، عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، عن توصله لاتفاق رسمي مع المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، لقيادة المنتخب الوطني، بعقد طويل الأمد، حتى 2026.

اتحاد الكرة يتعاقد مع المدرب البرتغالي روي كارلوس بينو دا فيتوريا

ويعتبر المدرب البرتغالي روي كارلوس بينو دا فيتوريا، وهو من  مواليد 16 أبريل عام 1970 ، أمل المصريين والذى  بدأ مشواره التدريبي مع فريق فيلافرانكوينس عام 2004، ثم تولى قيادة فريق الشباب في بنفيكا والعديد من الأندية المميزة مثل فريق بنفيكا للشباب وبنفيكا والنصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي.

وحصل روي فيتوريا على 8 بطولات خلال تاريخه التدريبي كالتالي : الدوري البرتغالي مرتين وكأس البرتغال مرتين وكأس الدوري البرتغالي مرة وكأس السوبر البرتغالي مرة والدوري السعودي مرة وكأس السوبر السعودي مرة.

كما حصل فيتوريا مع بنفيكا على كأس بطل البرتغال مرتين، كما حصل على نفس اللقب مع فيتوريا جيماريش، وحصل على الدوري البرتغالي مرة واحدة مع بنفيكا بالإضافة إلى السوبر البرتغالي.

وخلال قيادته لفريق سبارتاك موسكو تولى تدريب الفريق في 26 لقاء وحقق الفوز في 9 مواجهات وتعادل في 6 وخسر 11 لقاء.

وبشكل عام، طوال مسيرته التدريبية قاد فيتوريا الأندية في 563 مباراة وفاز في 287 مباراة وتعادل في 113 وخسر 163

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أماكن محطات الأتوبيس الترددي على الدائري ومنع الميكروباص بنهاية عام 2022

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 12-7-2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى