الأخبار

اجتماع مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط

 

أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، أن إدارة الجامعة تولي اهتماما كاملًا ورعاية متميزة لكافة أبنائها الطلاب بصفة عامة ولطلابها من ذوي الإعاقة على نحو خاص.

جاء ذلك في أعقاب انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة.

وذلك برئاسة الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة المركز.

وقال الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط، إن هذا اللقاء يستهدف مناقشة جدول أعمال مجلس الإدارة تمهيدا لانطلاق أنشطة المركز المتميزة خلال الفترة المقبلة، وهو ما سبقه فترة إعداد وتنظيم هامة جدا للتعرف على أوجه رعاية الطلاب، وكيفية تقديم الخدمات التعليمية لهم حسب نوع الإعاقة.

وأضاف أن الاجتماع أسفر عن العديد من التوصيات الهامة من بينها الموافقة على تنظيم ملتقى قمّي أول لجامعة أسيوط حول أهم المستجدات الخاصة بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة الجامعية.

تنظيم دورة تدريبية متخصصة حول مفاهيم ذوي الإعاقة

وكذلك تصميم وتنفيذ دليل متكامل للخدمات الجامعية ولأنشطة المركز المقدمة للطلاب ذوي الإعاقة، إلى جانب الموافقة على تقديم مقترح لمجلس الجامعة بشأن تنظيم دورة تدريبية متخصصة حول مفاهيم ذوي الإعاقة واعتبارها شرطا لتعيين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، إضافة إلى دعم البنية التحتية لمباني الجامعة وتأهيلها لتتناسب مع الطلاب ذوي الإعاقة لتسهيل حركتهم وانتقالاتهم داخل الحرم الجامعي، وذلك بالتعاون مع إدارة الشئون الهندسية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

السيسي يوجه البنك المركزي بإطلاق قروض بفائدة 3% لمدة 30 سنة

تقديم مقترح ضم فاقدي العين الواحدة لبطاقة الخدمات المتكاملة لرئيس الوزراء

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى