الأخبارسلايدر

تفاصيل احتفالية استقبال الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة (صور)

 

نظم مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة فعالية لاستقبال الطلاب الجدد من ذوي الإعاقة والطلاب القدامى بالجامعة وفريق كبير من طلاب الجامعة من غير ذوي الاحتياجات الخاصة والمتطوعين بالمركز.

2

أقيمت الفعالية تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، وإدارة الدكتورة سماح خميس مدير المركز، والدكتورة إيمان أبو الفضل نائب مدير المركز.

الإعلان عن فريق سفراء مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة

وتم على هامش الاستقبال فعاليات مختلفة، والإعلان عن فريق سفراء مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة من الطلاب ذوي الإعاقات المختلفة الذي سوف ينتشر في جميع كليات الجامعة في محاولة للتعرف على ذوي الهمم، واحتياجاتهم وطرق تفكيرهم ومحاولة تغيير النظرة المجتمعية بالجامعة عن ذوي الإعاقات.

3

وقالت الدكتورة إيمان أبو الفضل «تم خلال الفعالية تدشين مبادرة «خليك مكاني» والذي يطلقها المركز للمساهمة في معالجة قضايا الدمج بالجامعة، ومحاولة للدخول إلى عالم المعاقين حركيا وبصريا وسمعيا، من خلال خوض تجربة الجلوس على كرسي متحرك والتحرك به من مكان لمكان، كذلك ارتداء النظارة السوداء القاتمة للاحساس بالمكفوفين وترسيخ الاحتياجات المترتبة على هذا الإحساس.

4

يذكر أن هذه الفعالية تتواكب مع احتفال العالم بالعصا البيضاء للمكفوفين والتي يجب الإشارة إليها كأحد أهم الأدوات الخاصة بحياة المكفوفين.

وفي نهاية الفعالية تم توزيع الشهادات الخاصة بالدورة التدريبية لمدة التي تم تنفيذها بالمركز لمدة ثلاثة أسابيع كمنحة من وزارة الاتصالات والمعلومات والتي تهتم بخلق فرص أفضل لذوي الإعاقة من خلال تعلم المهارات والبرامج الرقمية والتكنولوجية على 23 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة البصرية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

أسعار الذهب اليوم في مصر 2-11-2021

تعديلات قانون مكافحة الإرهاب بعد موافقة النواب اليوم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى