سلايدرالأخبار

استثناء كبار السن وأصحاب الهمم من الحجز المسبق بـ”التأمين الصحي”

 

كتب- سليم سامي

 

قرر الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل بالمحافظات، استثناء كبار السن، فوق سن الـ60 عاماً وأصحاب الهمم من الحجز المسبق للحصول على خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، مع توجيهم بوجود مكتب لخدمتهم بالوحدات الصحية بالمحافظات، وتأكيد حصولهم على الخدمة الطبية في نفس اليوم، مع جعل مكالمات الكول سنتر للحجز والاستفسار عن خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل مجانية بشكل كامل.

وأعلن السبكي، أنه سيتم افتتاح أكبر وحدة رعاية مركزة بمحافظة بورسعيد الشهر المقبل، وذلك ضمن خطة الهيئة التوسع في زيادة عدد أسرة الرعاية المركزة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور السبكي عدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية بمحافظة بورسعيد، للاستماع لمقترحاتهم وطلباتهم حول الخدمات الطبية المقدمة في منظومة التأمين الصحي الشامل.

وقال “السبكي”، إن المواطن هو المقياس الحقيقي لمستوى خدمات منظومة التأمين الصحي والهيئة تستجيب لمطالب النواب لضمان التواصل الفعال والمستمر مع المواطنين، مؤكدا ترحيبه بكل المقترحات من القيادات الشعبية والتنفيذية، لضمان مستوى متميز للخدمات الطبية المقدمة للمواطن من المنظومة، وأشار أن الهيئة تعمل وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الإطار الذي تؤكد فيه التواصل المباشر مع المواطن لضمان رضاءه عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة.

وأكد الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ورئيس لجنة الموارد البشرية بالهيئة، علي إنه يتم عملية تقييم العاملين بالمنظومة وفقًا لثلاث مراحل : المرحلة الأولى: التقييم من خلال مديري الوحدات والمستشفيات، والمرحلة الثانية، مراجعة الالتزام بمعايير التقييم بفرع بورسعيد، والمرحلة الثالثة، مراجعة لجنة برئاسة المدير التنفيذي برئاسة الهيئة للتأكد من عدالة وشفافية التقييم.

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى