سلايدر

“اعرف بلدك” تتنظم زيارة للأقصر لذوي الاحتياجات الخاصة

 

 

نظمت مبادرة “اعرف بلدك” زيارة لعدد من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، إعاقة بصرية، لمعبد الأقصر، ومساعدتهم للتعرف على تاريخ وحضارة أجدادهم الفراعنة من خلال آليات جديدة.

وقالت سمر ناجي مدشنة مبادرة “اعرف بلدك” إنها تنسق مع جمعيات تختص برعاية أطفال الصم والبكم والمكفوفين، في الأقصر، مشيرة إلى أنه جرى تنظيم عدد من الرحلات إلى معابد الكرنك والأقصر، وعدد من المقاصد الأثرية بالبر الغربي.

وأكدت أن مبادرة” اعرف بلدك” حق مشروع للأطفال ضعاف السمع والبصر حتى يعرفوا ما تتميز به الأقصر من حضارة تمثل كبرى الحضارات الإنسانية في العالم، مطالبة بتضافر كافة الجهات المعنية معها من الشباب والرياضة والآثار والسياحة من أجل تعميم الفكرة لمساعدة السياح الوافدين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

سمر ناجي
سمر ناجي

وأوضحت أن المبادرة مجهود ذاتي، ومطالبة بتقديم تسهيلات من الجهات الحكومية المختلفة، ومنها دخول المناطق الأثرية بأسعار رمزية، وتوفير وسيلة لنقل الأطفال المشاركين في المبادرة، مؤكدة أن ذلك يمكن يتم بسهولة في حالة تبني أي جهة لهذه المبادرة، كمظلة شرعية لها، بجانب أن تتبنى الأسر الطلابية الموجودة في جامعة الأقصر للمبادرة، وتبنى فكرة التدريب لتعلم لغة الإشارة.

يذكر أن سمر ناجي مرشدة سياحية، تعلمت لغة الإشارة، وتواصلت مع جمعيات تختص برعاية أطفال الصم والبكم في الأقصر، ثم سعيت لإبرام العديد من الاتفاقات لتنظيم رحلات إلى معابد البر الشرقي والغربي في الأقصر، ومرافقة الأطفال في رحلاتهم وشرح تفاصيل المعابد وتقديم المعلومات التفصيلية عن الأماكن الأثرية ومن ثم تدشين المبادرة.

اقرأ أيضًا 

مميزات وخدمات غرفة المصادر لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

وزارة التضامن تحدد الأوراق المطلوبة لصرف أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى