الأخبار

الأردن تستقبل طلبات ترخيص مراكز ذوي الإعاقة

 

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بالأردن عن البدء باستقبال طلبات تجديد ترخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة اعتبارًا من الاول من يوليو المقبل.

وقال المتحدث الإعلامي للوزارة أشرف خريس، إن الوزارة عممت على رؤساء أقسام الأشخاص ذوي الإعاقة في المديريات التابعة لها استقبال طلبات تجديد مراكز الأشخاص ذوي الإعاقة للقطاعين الخاص والتطوعي.

وأضاف أن ترخيص عددًا من مراكز الأشخاص ذوي الإعاقة الايوائية التابعة للقطاعين الخاص والتطوعي انتهى خلال جائحة كورونا وهي مطالبة بتقديم طلبات الترخيص ابتداء من بداية يوليو المقبل، موضحًا أن مراكز الأشخاص ذوي الإعاقة الايوائية سترخص لمدة عام من تاريخ إصدار الموافقة على تجديد الترخيص لكل مركز. ويبلغ عدد مراكز الأشخاص ذوي الاعاقة بالأردن 25 مركزًا.

وفي سياق منفصل، أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، اليوم الأحد، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد؛ ليصل إجمالي الإصابات المؤكدة في المملكة إلى 961 حالة.

وقال جابر – خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) – إن الإصابات تعود إلى شخص قادم من اليمن، و6 مخالطين لمصاب في “لواء الرمثا”، وحالة واحدة في محافظة البلقاء.

وأشار إلى تسجيل 4 حالات شفاء في مستشفى “الأمير حمزة”؛ ليرتفع إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 682، فيما يخضع للعلاج 139 مصابا في المستشفيات المعتمدة، موضحا أنه تم إجراء 8607 عينات جديدة للكشف عن فيروس “كورونا”؛ ليصل مجموع العينات المخبرية التراكمية إلى 275480 فحصاً.

بدوره، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد العضايلة، إنه سيتم تفعيل أمر الدّفاع الذي يفرض عقوبات على كل منشأة لا يلتزم العاملون فيها أو مرتادوها بارتداء الكمامات أو القيام بممارسات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر.

اقرأ أيضًا 

العناني: عودة الطيران الدولي لثلاث محافظات أول يوليو

تفاصيل تدشين القوات المسلحة مستشفى ميداني بأرض المعارض لمرضى كورونا (صور)

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى