تقاريرسلايدر

الأرصاد: عدم استقرار الطقس يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن عدم استقرار الطقس يومي الاثنين والثلاثاء إذ قال الدكتور محمد القاياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة، إن هناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة اليوم الأحد على السواحل الشمالية والوجه البحري، وقد تمتد بنسبة حدوث ضعيفة على القاهرة الكبرى، وغير مؤثرة.

ولفت إلى أنه متوقع أن المنخفض الجوي سيكون تأثيره على الجزء الشمالي من البلاد خاصة المطلة على الساحل الشمالي مثل الإسكندرية ومطروح وبورسعيد ودمياط وتمتد لمحافظات الوجه البحري، حيث تشهد هذه المناطق سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، وفرص سقوطها تقل تدريجيا كلما اتجهت للداخل، وقد تصل إلى القاهرة الكبرى.

الطقس على المدى القصير

وأوضح أن الطقس على المدى القصير خريفي مستقر، كما هو ملاحظ خلال الأيام القليلة الماضية، والطقس اليوم الأحد خريفي مستقر، حيث سيكون خلال ساعات النهار مائل للحرارة إلى المعتدل على السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وحار نهارا على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ودرجات الحرارة المسجلة خلال ساعات النهار 27 درجة مئوية على القاهرة الكبرى وتصل إلى 31 و32 درجة على جنوب الصعيد.

وأشار إلى أن الطقس خلال ساعات الليل يميل إلى البرودة حتى ساعات الصباح الباكر، والظاهرة المؤثرة حاليا هي تكوّن الشبورة المائية على الجزء الشمالي من البلاد، ولاسيما السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وقد تصل إلى شمال الصعيد، وتكون كثيفة على المناطق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

«كريم»: تراجع تشغيل ذوي الإعاقة لـ 21.3% ويجب تطبيق نسبة الـ 5%

سعر الدولار يقفز مجددًا ويتخطى حاجز الـ 24 جنيه في البنوك المصرية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى