الأخبارسلايدر

الأكاديمية الوطنية تكرم ذوي الإعاقة المتفوقين تكنولوجيًا

كتبت: غادة سويلم

نظمت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة NAID ومؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع، احتفالية لتكريم عدد من النماذج المشرقة من الأشخاص ذوى الإعاقة المتفوقين تكنولوجيا وذويهم.

الأكاديمية الوطنية تكرم ذوي الإعاقة المتفوقين تكنولوجيًا

جاءت هذه الخطوة التشجيعية، في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة، ودمجهم وتمكينهم في المجتمع باستخدام التقنيات المساعدة.

كما تأتى الاحتفالية ضمن آليات تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع والذى ينص على التعاون في مجالات التوعية.

وتسلم الجوائز الدكتور عبد المنعم الشرقاوي رئيس الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، ونهى سراج الدين مدير الاتصالات الخارجية والداخلية بشركة اتصالات مصر، بحضور عدد من المسئولين التنفيذيين من الجانبين.

كوبونات مركز المعرفة للصم وضعاف السمع ضمن الجوائز لذوي الإعاقة

الأكاديمية الوطنية تكرم ذوي الإعاقة المتفوقين تكنولوجيًا

كما شهدت الإحتفالية تسليم مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع بعض كوبونات مركز المعرفة للصم وضعاف السمع والمتعاملين معهم.

وتعتبر أهداف مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع من خلال خبراتها الممتدة والمميزة في مجال التكنولوجيا.. هى:

  • تسخير كل السبل لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر.
  • تقديم حلول ذكية واستخدام الإمكانيات الفنية والتكنولوجية التي توفرها لإحداث التكافؤ المجتمعي بين كل أنسجة المجتمع.

الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت قد انشأت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة لكى تكون مركزًا إقليميا لدعم وتطوير التكنولوجيا المساعِدة طبقا للمعايير العالمية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بشرى لذوي الاحتياجات الخاصة .. تسجيل أول مصري دواء لعلاج ضمور العضلات

لجنة ذوي الإعاقة بروتاري: إصدار 1536 بطاقة رعاية صحية وخط ساخن للاستفسار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى