تقاريرسلايدر

تفاصيل ندوات الأكاديمية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة “فرصة فريدة للتعلم مجانًا”

 

تنظم الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة عدد من الندوات عبر الإنترنت في إطار برنامجها “معسكر الابتكار في التكنولوجيات المساعدة”، بالتعاون مع موقع Sprints التعليمي ومركز iHub.

وتهدف الندوات إلى شرح أساسيات عدد من التقنيات، منها البيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

دور التكنولوجيا في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة

كما تناقش دور تلك التقنيات في دعم التكنولوجيا المساعدة وتعزيز دورها في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل حياتهم وأنشطتهم اليومية.

ويمثل البرنامج بحسب ما أعلنت الأكاديمية فرصة فريدة للتعلم مجانًا، ويستهدف طلاب السنوات الثانية والثالثة والأخيرة بالجامعة وأيضًا الخريجين، بهدف تعليمهم أساسيات ريادة الأعمال والتكنولوجيا المساعدة ودعمهم لتطوير أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى منتجات أو خدمات ملموسة.

وفي سياق متصل نظمت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة ندوة اخري بعنوان “تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتمكين الأشخاص ذوي الهمم” عبر الإنترنت وتأتي الندوة ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها الأكاديمية في إطار البرنامج التوعوي بالتكنولوجيا المساعدة.

واستعرضت الندوة أهم استخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات، أهمها مجال التكنولوجيا المساعدة لخدمة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يمكن توظيف تلك التطبيقات لتذليل الصعاب التي تواجه هؤلاء الأشخاص ودعم دمجهم في المجتمع.

وتضمنت الندوة أيضًا استعراض بعض النماذج الناجحة في هذا المجال.

وشارك في الندوة مجموعة من الخبراء والمتحدثين المتميزين، وتستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة ومقدمي الرعاية لهم والباحثين المهتمين بالاستخدام الفعّال للتكنولوجيا الحديثة في تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن الأكاديمية هي هيئة تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تتمثل مهمتها في دعم دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتطوير مهاراتهم والاستفادة من قدراتهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر. وتسعى الأكاديمية لأن تصبح مركزًا إقليميًا للبحث والتطوير في مجال التكنولوجيا المساعدة لتعظيم الاستفادة من الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين ذوي الهمم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الإعاقة البصرية .. تفاصيل القافلة الطبية بنادي النيل جامعة المنصورة

بطاقة الخدمات المتكاملة .. موعد المرحلة الثانية رسميًا (خاص)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى