سلايدر

الأمم المتحدة تحذر: كورونا قد يؤدي إلى وفاة 3 مليون بإفريقيا وتحول القارة مركزًا للوباء

 

 

قال تقرير صادر من الأمم المتحدة إن تحذير ينغي وضعه في الاعتبار مفاده أن فيروس كورونا قد يؤدى إلى وفاة 3.3 مليون شخص في قارة أفريقيا حال انتشاره. ولفت تقرير الأمم المتحدة إلى أن دول القارة ستتحول إلى مركز للوباء.

وبحسب التقرير الصادر عن اللجنة الاقتصادية، فإن دول أفريقيا لم تتخذ حتى الآن تدابير وإجراءات صارمة بما فيه الكفاية للحد من انتشار الفيروس، ما يهدد بانتشار واسع النطاق للعدوى فى القارة التى يبلغ تعداد سكانها 1.2 مليار نسمة. ويلفت التقرير إلى أن هناك الكثير من القلق حيال قدرة النظام الصحى فى العديد من دول أفريقيا على التعامل مع الفيروس.

وعالميًا، ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا، أمس، إلى أكثر من 160 ألفاً حول العالم، فيما تعادلت كل من تركيا وإيران فى عدد الإصابات تقريباً، وهما أكبر بؤرتين للفيروس فى منطقة الشرق الأوسط. وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن نحو ثلثى الوفيات سجلت فى القارة الأوروبية بحسب تعداد تجهزه ويستند إلى الأرقام الرسمية الصادرة عن الدول.

وأوضحت أن 160502 شخص في العالم توفوا من أصل 2.331.338 أصيبوا، ومن بين هؤلاء 101398 شخصًا توفوا فى القارة الأوروبية الأكثر تأثرًا بتفشى الوباء بنحو 1.151.820 إصابة.

وسجلت الولايات المتحدة العدد الأكبر من الوفيات 39090، وخرجت مسيرات ضمت مئات الأمريكيين فى تكساس ونيوهامبشاير وكاليفورنيا وأوهايو للتظاهر ضد إجراءات الحجر الصحى فى البلاد، ودعماً لمساعى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاتجاه نحو إنهاء الإغلاق الاقتصادي.

 

اقرأ أيضًا 

وزير التعليم العالي وعميدة طب القاهرة يؤكدان إصابات كورونا بالقصر العيني ( القصة كاملة)

تحليل يومي بالكاشف السريع لكل العاملين بمستشفيات العزل .. 7 قرارات جديدة لوزارة الصحة (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى