تقاريرسلايدر

الأهلي والزمالك .. استعدادات السوبر وغيابات «الأحمر» ومفاجأة مدرب «الأبيض»

يترقب جمهور كرة القدم مباراة الأهلي والزمالك واستعدادات السوبر المصري المقام في الإمارات، ونستعرض في التقرير التالي، غيابات الفريق الأحمر، وتخطيط مدرب الزمالك لمفاجأة الشياطين الحمر.

الأهلي والزمالك .. كولر يفاضل بين شريف شادي حسين 

يفاضل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، بين الثنائي محمد شريف وشادي حسين لقيادة هجوم الفريق الأحمر فى مباراته المرتقبة أمام الزمالك بالسوبر المحلى، للدفع به فى قيادة هجوم الأهلي بالتشكيل الأساسى.
ويحاول كولر اختيار شريف أو شادى حسين فى التشكيل الأساسي لقيادة هجوم الأهلي، وفقا لإمكانيات الثنائي والاستقرار على الأكثر التزما بتنفيذ فكره وأسلوب لعبه والتعاون مع باقي زملائه والتركيز أمام مرمى المنافسين، لاسيما أن مباريات الدوري الأخيرة شهدت الدفع بالثنائى على طريقة التناوب بينهما.

الأهلي والزمالك .. ثلاثي الأوليمبي ينضم للأبيض 

انضم ثلاثى المنتخب الأوليمبى محمد طارق وحسام عبد المجيد وحسام أشرف لبعثة فريق الزمالك المتجهة إلى الإمارات لتدعيم صفوف الفريق فى تلك المواجهة الصعبة، خاصة حسام عبد المجيد، مدافع الفريق، والذى يعول عليه البرتغالى جيسفالدوا فيريرا كثيرا.

كان الثلاثى سابق الذكر قد خاض مباراة المنتخب الأوليمبى وإيسواتينى فى الدور الثانى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المؤهلة للأولمبياد والتى انتهت بالتعادل السلبى.

ومن المقرر أن تتوجه بعثة الزمالك على متن طائرة خاصة لدولة الإمارات لزيادة إراحة اللاعبين فى ظل تلاحم المواسم والمباريات، والتى كان آخرها الفوز أول أمس على سيراميكا بهدفين نظيفين فى الجولة الثانية لبطولة الدورى واعتلاء صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، وهو ما أثلج صدور مجلس الإدارة والمدير الفنى قبل تلك المواجهة الصعبة.

الأهلي والزمالك .. غيابات الأبيض 

ويفقد ناديا الأهلي والزمالك عددا من النجوم، خلال المواجهة المرتقبة، حيث يفقد الفريق الأبيض خدمات محمود حمدي «الونش»، بسبب إصابته بقطع في وتر العضلة الخلفية، سيغيب على إثرها عن الفريق لفترة تتراوح بين 4 و6 أشهر.

كما يفقد الفريق الأبيض خدمات السنغالي إبراهيما نداي، بسبب معاناته من الإصابة في العضلة الخلفية، سيغيب على إثرها عن الفريق لمدة لا تقل عن 3 أسابيع، بينما يستمر غياب الوافد الجديد للقلعة البيضاء نبيل عماد دونجا، الذي يُعاني من الإصابة في غضروف الركبة، التي تعرض لها خلال وجوده مع المنتخب الوطني.

الأهلي والزمالك .. غيابات الشياطين الحمر  

وفي الأهلي سيغيب محمود عبدالمنعم «كهربا»، الجناح الأيسر عن المباراة، بسبب إيقافه من قبل المحكمة الرياضية الدولية، لحين سداد مستحقات الزمالك، والتي تُقدر بمليوني دولار، إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارًا من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

ويغيب أيضًا الثنائي محمد محمود وزياد طارق، عن المباراة، لأسباب فنية، حيث يخوض الثنائي تدريبات منفردة بقرار من السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأحمر.

ويستمر غياب عمار حمدي، الذي يخضع للتأهيل بعد تماثله للشفاء من الإصابة في الرباط الصليبي التي تعرض لها في الموسم الماضي.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة لاعب خط الوسط المالي أليو ديانج، الذي يُعاني من آلام في العضلة الخلفية.

السوبر المصري في الإمارات 

يذكر أن هذه هى المرة الخامسة التى سيلعب فيها كأس السوبر المصرى فى دولة الإمارات بعد مواسم 2015 و2017 و2018 و2020 وتتراوح أسعار تذاكر الـVIP في مدرجات ملعب هزاع بن زايد بين 25 ألف درهم إلى 50 ألف درهم حسب مكان الجلوس فى تلك الفئة.
يذكر أن هذه هى المرة الخامسة التى سيلعب فيها كأس السوبر المصرى فى دولة الإمارات بعد مواسم 2015 و2017 و2018 و2020.
ويتم نقل السوبر المصرى بين الأهلى والزمالك عبر قنوات أون تايم سبورت، كما سيتم نقل المباراة أيضًا عبر قناة أبوظبي الرياضية.

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى