رياضةسلايدر

الأهلي يكتفي بثنائية في شباك المصري وبادجي يسجل ويصنع

كتب ــ محي صالح

 نجح النادي الأهلي في الفوز على نظيرة المصري البورسعيدي، خلال الجولة الــ 23 ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم. ليواصل العملاق الأحمر السير بخطى ثابتة للقب الدوري العام الـ 42 في تاريخه. في مباراة شهدت تألق النجم السنغالي أليو بادجي، حيث سجل هدفًا وصنع أخر.

الشوط الأول

وشهد الشوط الأول، إلغاء حكم المباراة هدف سجله السنغالي أليو بادجي، بعد رمية تماس لصالح الأهلي من الجهة اليمنى نفذها محمد هاني على رأس أحمد الشيخ الذي يحولها الى داخل منطقة الجزاء على راس مروان محسن الذي هيأ الكرة إلى بادجي الذي سيطر على الكرة وسدد كرة قوية تسكن مرمى الحارس حسام عياد، وبعدها اعترض لاعبو المصري ليغلي حكم اللقاء الهدف بعد العودة لتقنية الفار.

بعدها خرج لاعب وسط الأهلي عمر السولية، بعد إصابته ونزل محمد مجدي قفشة، الذي تسبب في حصول لاعب المصري أحمد ياسر على الأنذار الثاني، بعد أن حصل في الدقيقة الثامنة على الأنذار الأول، ليطرد قبل نهاية الوقت الضائع للشوط الأول.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني مستغلًا النقص العددي في صفوف المصري، وسجل أليو بادجي هدفًا مبكرًا، بعد تمريرة رائعة من اللاعب أحمد الشيخ بعكب القدم، إلى محمد هاني المنطلق في الجهة اليمنى ليرسل عرضية أرضية إلى أليو بادجي الذي سدد كرة أرضية قوية سكنت شباك الحارس حسام عياد.

وبعد تسع دقائق تقريبا، من الهدف الأول سجل حمدي فتحي، في الدقيقة 54، الهدف الثاني، بعد عرضية من الجهة اليسرى على القائم الثاني إلى أليو بادجي الذي هيأ الكرة باقتدار إلى حمدي فتحي أمام المرمى مباشرة ليسدد رأسية رائعة تسكن الشباك.

وحاول طارق العشري المدير الفني للمصري، إيقاف سيطرة النادي الأهلي بإجراء تغيرين دفعة واحدة، بخروج كريم العراقي، ومفتاح طقطق، ونزول مصطفى طيارة وبهاء مجدي.

وبعدها بأربع دقائق أجرى العشري تغيرًا أخر، بخروج حسن على، ونزول عبد الناصر محمد، ورد فايلر، بخروج على معلول ونزول محمود وحيد.

وأشرك فايلر صالح جمعة بدلًا من مروان محسن، والعربي بدر بدلًا من أحمد الشيخ. ليستمر الأهلي في امتلاك الكرة وإهدار الفرص، بأداء استعراضي في نهاية المباراة.

تشكيل الأهلي في بداية اللقاء

وبدأ النادي الأهلي تشكيل اللقاء، بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، وخط الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – علي معلول، وفي الوسط: أحمد الشيخ – حمدي فتحي – عمرو السولية – جونيور أجايي، وقاد هجوم العملاق الأحمر: مروان محسن – أليو بادجي.

وضمت دكة بدلاء النادي الأهلي: وليد سليمان – أيمن أشرف – علي لطفي – محمد مجدي أفشة – محمود وحيد – محمد شكري – عربي بدر.

موقف الأهلي بالدوري العام 2020

يحتل الاهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 62 نقطة، وبفارق كبير من النقاط وصل إلى 17 نقطة بينه وبين صاحب المركز الثاني بيراميدز وبفارق 20 نقطة عن الثالث “الزمالك”.

ولعب الاهلي 23 مباراة في الدوري، حقق الفوز في 20 مباراة، وتعادل مباراتين، وخسر مباراة واحدة على يد الزمالك، وسجل لاعبوه 56 هدف كأقوى هجوم في المسابقة، واهتزت شباكه 8 مرات فقط كأقوى دفاع.

موقف المصري البورسعيدي في جدول الدوري الممتاز

في المقابل يتواجد “المصري البورسعيدي” المركز الـ15 في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن “طلائع الجيش” الذي يحتل المركز الـ14، وبفارق الأهداف عن أولى مراكز الهبوط التي يقبع فيها الجونة.

الأهلي يحتاج إلى 16 نقطة لحسم لقب الدوري العام

ويستمر الأهلي في مشواره من أجل حسم لقب الدوري للمرة الـ42 في تاريخه، حيث سيكون بحاجة إلى تحقيق 16 نقطة ليعجز أقرب منافسيه بيراميدز عن اللحاق به وحسم المسابقة.

اقرأ أيضًا 

تصريحات الرئيس السيسي اليوم السبت 29 أغسطس 2020

الأرسنال يفوز على ليفربول ومحمد النني يحقق لقبه الثالث مع الجانرز

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى