الأخبار

الأوقاف تحظر التجمعات والموائد الرمضانية وتؤكد: المساجد لن تفتح في رمضان

 

 

قررت وزارة الأوقاف تعليق الأمور والأنشطة الجماعية في رمضان، وأكدت الأوقاف أنه نظرًا لتصاعد انتشار فيروس كورونا عالميا وكإجراء احترازي حظر كافة التجمعات حتى إشعار أخر.

وأكدت الوزارة حظر أي عمليات إفطار جماعي بالوزارة أو هيئة الأوقاف أو المجموعة الوطنية التابعة للوزارة وجميع الجهات التابعة لها.

وخاطب المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الجهة المختصة بوزارة الداخلية ومحافظة القاهرة، بشأن عدم إقامة ملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين هذا العام، وأي ملتقيات عامة بأي مديرية من المديريات في الشهر الفضيل.

وشددت على مديريات الأوقاف أنه لا مجال على الإطلاق لأي ترتيبات تتصل بالاعتكاف هذا العام، وأنّ فتح المساجد لن يتم أساسا إلا حال عدم تسجيل أي حالات إيجابية جديدة، وتأكيد وزارة الصحة عودة الحياة لطبيعتها، وأن التجمعات والجماعات لم تعد تشكل أي خطر على نشر العدوى بفيروس كورونا.

,عقدت اليوم لجنة البحوث الفقهية بمجمع البحوث الإسلامية اليوم جلستها الطارئة الـ13 لبحث تداعيات فيروس كورونا ومدى تأثيره على صيام شهر.

وأوضح مجمع البحوث الإسلامية، أن اللجنة انتهت إلي أنه لا يوجد دليل علمي – حتي الآن – على وجود ارتباط بين الصوم والإصابة بفيروس كورونا المستجد، وعلى ذلك تبقى أحكام الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بالصوم على ما هي عليه من وجوب الصوم على كافة المسلمين، إلا من رخص لهم في الإفطار شرعًا من أصحاب الأعذار.

اقرأ أيضًا 

السكة الحديد ترفع غرامات استقلال القطارات بدون تذاكر بنسبة تصل إلى 200% .. تعرف على الزيادة

السيسي: كل السلع متوفرة ولا داع للخوف ويشدد على تطهير وسائل النقل

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى