خدماتسلايدر

الإسكان الاجتماعي: نسبة الرفض انخفضت من 50% لـ 17%

 

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إن نسبة رفض الحاجزين انخفضت من 50% لـ 17% فقط. وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على تجهيز وحدات سكنية على أعلى مستوى لمحدودي الدخل.

وأوضحت “عبد الحميد”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه للحصول على وحدة سكنية ويتم توفير شقق لأصحاب الدخول القليلة على أن يدفع محدود الدخل قسط حوالي 600 جنيه.

وأضافت أن الشقق يتم تسليمها تشطيب كامل وجاهزة على السكن في اليوم التالي، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من 505 ألف شقة و150 ألف شقة تحت الإنشاء.

الإسكان الاجتماعي: يوجد إقبال كبير على الوحدات السكنية

وأكدت أنه يوجد إقبال كبير على الوحدات السكنية، وهناك 365 ألف أسرة استلموا وحدتهم السكنية ويتم تقسيط سعر الوحدة السكنية على 20 عاما بفائدة متناقصة واستفاد أكثر من مليون أسرة بالوحدات السكنية .

وقالت إن الوحدات مدعومة من الدولة فالمواطن يحصل عليها بحوالي 300 ألف جنيه وإذا أراد شراء الشقة من المطروح بالسوق لن تقل عن 600 ألف جنيه، مشيرة على أنه ممنوع بيع الوحدة السكنية والحبس عقوبة المخالفين كما أنه غير مسموح بتأجير الوحدة السكنية المدعمة من الدولة.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أنه سيتم إعلان شروط للحصول على الوحدة السكنية لمتوسطي الدخل في الإعلان المقبل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الاحتياجات الخاصة .. توصية برلمانية بتطبيق وظائف الـ 5% و3 قرارات عاجلة

وزيرة التضامن: خطة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة تشمل 20 وزارة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى