تقاريرسلايدر

الإعدام لعاطل بتهمة قتل بائع شاي من ذوي الاحتياجات لسرقة “تروسيكل” وتليفون

المتهم ينكر في التحقيقات معرفته بإعاقة الضحية

 

كتب – سليم سامي

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، الأربعاء، برئاسة المستشار محمد محمود باشا رزق، بمعاقبة “ا.أ”، 30 سنة، عاطل، بالإعدام شنقاً، بعد تصديق مفتي الجمهورية على الحكم بتهمة قتل “س.م.ف”، 55 سنة، بائع شاي، وسرقة التروسيكل المملوك له.

تعود وقائع القضية، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطاراً من مأمور قسم شرطة ثانِ العامرية، بالعثور على جثة عجوز من ذوي الاحتياجات الخاصة ملقاة في منطقة زراعية على طريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي.

وكشفت تحريات المباحث، أن المتهم ارتكب الجريمة حيث استوقف المجني عليه، أثناء قيادته التروسيكل، على الطريق وضربه على رأسه باستخدام قطعة حديد، ثم كتم أنفاسه، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وألقى بالجثة في الزراعات، واستولى على “التروسيكل” وهاتف قبل فراره.

وبتقنين الإجراءات، وإعداد كمين للمتهم، تم القبض عليه، وبعرضه على النيابة العامة، اعترف بالجريمة بغرض السرقة، لكنه أنكر معرفته بأن الضحية يعاني من إعاقة فى إحدى قدميه، وتم حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وإحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حُكمها المتقدم.

ولا يعد الحكم نهائياً بعد، إذ يجب على الدفاع والنيابة أو أحدهما التقدم بطعن على الحكم أمام محكمة النقض وفي حال قبول الطعن يتم إعادة المحاكمة أمام المحكمة نفسها ولها أن تخفف الحكم أو تؤيده.

اقرأ أيضًا 

لمواجهة كورونا .. مجلس النواب يوافق على خصم 1% من مرتبات العاملين بالدولة و0.5% من المعاشات

السيسي يتفقد عددًا من المشروعات ويوجه بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا (صور)

رئيس الوزراء: إنشاء كوبرى كان يستغرق عامين إلى ثلاثة أعوام وأصبح ينفذ في شهرين وثلاثة أشهر

مجلس النواب يوافق على رسم سنوية لكل مالك سيارة بها راديو .. تعرف على القيمة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى