تقارير

البحوث الفلكية: لا توجد أي خطورة على كوكب الأرض وسكانه

 

 

علق الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العالي، حول ما تردد في بعض وسائل الإعلام وكذلك التواصل الاجتماعي من وجود كويكب عملاق سيضرب الأرض الفترة المقبلة.

وأكّد “القاضي”، في بيان أصدّره، أنَّه لا توجد أي خطورة على كوكب الأرض وسكانه، مطمئنًا جميع المواطنين، مناشدًا جميع المصريين ألا ينساقوا وراء تلك الشائعات.

وأضاف “القاضي”، في بيان له، أنَّه من المقرر طبقًا للأرصاد والحسابات الفلكية العالمية فإن كويكب يكاد يكون بحجم جبل إيفرست يطلق عليه اسم 52768 (1998 OR2)، من المقرر أن يمر الكويكب على الأرض يوم 29 أبريل الساعة 09:56 بتوقيت جرينتش، وعند هذه النقطة سيكون على بعد 3.9 مليون ميل من كوكبنا، أو نحو 16 مرة ضعف المسافة بين الأرض والقمر – ويتحرك بسرعة 8.7 كيلومتر في الثانية أو 19461 ميل في الساعة (31320 كيلومتر في الساعة).

وشوهد هذا الكويكب أول مره منذ 22 عامًا، ومداره معروف جيدًا ولا توجد فرصة لحدوث تصادم على الأقل خلال القرنين المقبلين أو نحو ذلك، وفقًا لتوقعات مسار دورانه في الفضاء كما توقعتها وكالات الفضاء العالمية ومنها وكالة “ناسا”.

كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بواسطة باحثيه ومنظار القطامية الفلكي؛ اكتشف 12 نجمًا متغير خلال الفترة من 2013 وحتى 2018، وتمّ تسجيلها في قواعد البيانات الفلكية العالمية باسم مصر ومرصد القطامية

اقرأ أيضًا 

كل المعلومات عن كارت الخصم من البريد المصري

الحكومة تعدل قانون الضريبة على الدخل .. تعرف على حد الإعفاء الضريبي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى