تقاريرسلايدر

البنك المركزي: تهيئة العملات الورقية لذوى الإعاقة البصرية

 

أكد البنك المركزي تهيئة العملات الورقية لذوي الإعاقة البصرية، ضمن خطة الدولة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة.

وثمن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة استجابة محافظ البنك المركزي، طارق عامر، بشأن مراعاة أن تكون العملات الورقية الجديدة التي وجهت الدولة بإصدارها متاحة ومهيأة للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية حتى يتسنى لهم التعرف عليها بسهولة واستقلالية، وقراره بإصدار تعليمات بتيسير حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على الخدمات والمنتجات المصرفية المختلفة.

مباردة البنك المركزي لتعزيز الشمول المالي 

وكان المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة قد خاطب البنك المركزي بهذا الشأن، وتلقى خطابا يفيد بدعم وتطوير كل ما يخص مبادرات التنمية، وأنه استكمالا لمبادرة البنك المركزي في تعزيز الشمول المالي لكافة فئات المجتمع وذوي الإعاقة خاصة، أحاط بتواجد علامات بارزة ذات مدلول للاستدلال والتعرف على الورقة فئة المائتين جنيه حاليا.

وأفاد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بأن البنك المركزي أكد أنه ومع البدء في طباعة العملة فئة العشرين جنيها الجديدة من خامة البوليمر، سيتم تضمين تلك العلامات لسهولة الاستدلال وتحديد الفئة، على أن يتم التضمين تباعا في كافة فئات العملات، تزامنا مع طباعة الإصدارات الجديدة من العملات.

من جهته، ثمّن الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، هذه الخطوة من الدكتور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، واستجابة البنك لكل ما يتيح للأشخاص ذوي الإعاقة ممارسة أدوارهم في الحياة بكل سهولة ويسر، ومؤكدا أن هذه الخطوة تدخل في إطار الدمج المجتمعي للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية.

وكان قد اختتم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة فعاليات الورشة التدريبية حول “ريادة الأعمال” لممثلي مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، بالتعاون مع مؤسسة «هانس زايدل» الألمانية.

وأبدى المشاركون في الورشة التدريبية، التي استمرت لمدة 4 أيام، إعجابهم بالمحتوى التدريبي والتفاعل والمحاور المختلفة التي تناولتها الورشة، خاصة فيما يتعلق برفع كفاءة المؤسسات المعنية بقضية الدمج والتمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم تمكينهم من المشاركة بفاعلية في عملية التنمية الاقتصادية.

وأكد المشاركون أن الورشة أتاحت لهم فرصة التعرف على مفهوم ريادة الأعمال بشكل صحيح، والتدريب العملي على المشروعات والمخاطر المحتملة وكيفية مواجهتها، والخطوات المطلوبة لنجاح المشروعات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

قائمة نظام غذائي صحي لأطفال فرط الحركة وتشتت الانتباه

اعتدى على فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة .. المشدد 5 سنوات لعامل في شبرا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى