سلايدر

“التضامن” تشرح خطوات التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

 

شرح محمد كمال الحجاجى مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، خطوات تسجيل الأشخاص ذوي الإعاقة، للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأوضح مدير مديريه التضامن الاجتماعي أن بطاقة الخدمات المتكاملة تحمل بيانات الشخص المعاق، وهى الوسيلة الوحيدة المعتمدة لإثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها، وتساعد المعاق على الحصول على الخدمات المختلفة والتسهيلات والمزايا المقررة له والمتمثلة في الرعاية الصحية والتأهيلية، والتعليم والعمل، والإعفاء الجمركي على السيارات المُجهزة، والأجهزة التعويضية، والخصومات على وسائل النقل والمواصلات.

والحصول على المزايا الحماية الاجتماعية التي يتم توفيرها بعد الدراسة الاقتصادية والاجتماعية، مثل الدعم النقدي، والإسكان الاجتماعي والجمع بين المعاشين، مشيرًا إلى أنه يتم استكمال اجراءات استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة بمكاتب التأهيل الاجتماعي من خلال الدخول على موقع الوزارة وملأ النموذج الموجود على الموقع والذي يحتوي على أسئلة أساسية عن الاسم، الرقم القومي، نوع الإعاقة، العنوان الحالي، والسن وقت التقديم لاستخراج الطلب، والحالة الاجتماعية، ورقم التليفون.

مشاكل بطاقة الخدمات المتكاملة لا تنتهي .. عطل الموقع ورفض التأهيل ومحافظة حلوان

وأضاف مدير مديرية التضامن الاجتماعي أنه بعد ملأ هذا النموذج يظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله وكذلك تاريخ الكشف كما أنه من خلال نفس النموذج يستطيع طالب بطاقة الخدمات المتكاملة الاستعلام عن موعد الكشف، ومكان مركز التأهيل التابع له، التحاليل المطلوبة قبل الذهاب الى مركز التأهيل، موضحًا أن الكشف يكون بأي مستشفى حكومي أو خاص، مع إمكانية استعلام مكتب التأهيل عن كشوفت المستشفيات الخاصة.

وشدد على طالبى الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة اصطحاب التقارير الطبية الدالة على إعاقتهم بشرط أن تكون مختومة وموثقة.

يذكر ان الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قررت فتح باب التسجيل للمرحلة الاولى بداية من الشهر الجارى لإنفاذ تطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018 والمنظم لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة للاستفادة من الامتيازات التى ينظمها القانون مؤكده أن هذه المرحلة سيستفيد منها أكثر من 2 مليون مواطن من الأشخاص ذوى الإعاقة، على أن يتم فتح الباب أمام باقي الإعاقات خلال الفترة القادمة​.

اكتشاف مصاب بكورونا مصري ووزيرة الصحة تعود بألف جهاز لكشف الفيروس

وفي السياق نفسه، فتحت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، الباب لمعاونة ذوي الإعاقة على التسجيل بموقع وزارة التضامن حال وجود أي مشاكل أثناء التسجيل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى