تقاريرسلايدر

«التضامن» تعفي ذوي الإعاقة وكبار السن من رسوم اشتراك «معرض ديارنا»

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إعفاء ذوي الإعاقة وكبار السن الفوق 65 عاما من الرسوم المقررة للاشتراكات فى النسخة الـ”65″ من معرض ديارنا.

تابعت “القباج” أن الوزارة تهتم بقطاع الصناعة في ذاته وليس فقط التراث الثقافي، مشيرة أن الموضوع الأساسي للمعرض يتمحور حول المنتجات التراثية القديمة والمصاحبة للبيئة.

وأشارت إلى أن الأولوية في توضيح أهمية المُنتِج والمُنتَج خلال الكتيب والذي من الممكن أن يسمى “أرباب الحرف” وسيعرض قصص عديدة لرحلات إنتاجية ملهمة.

وأضافت أن معرض ديارنا يتسم بسمات “مصر القديمة” ويستخدم الأرابيسك والنحاس ويهدف للحفاظ على التراث والأصالة، كما سيتم فتح المجال لشراكة كل الجهات.

افتتاح معرض ديارانا بمشاركة ذوي الإعاقة يوم 23 فبراير 

أوضحت وزيرة التضامن اليوم خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق «معرض ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية لعرض منتجاتهم، والمقرر افتتاحه يوم 23 فبراير الجاري، أنه تم تنفيذ أكثر من 150 معرضا للأسر المنتجة. ومشاركة ذوي الإعاقة.

وقالت إنه تم تنظيم حوالي 76 معرضا للأسر المنتجة منذ 2015، بهدف التمكين الاقتصادي ودعم العمل الحرفي وتدريب السيدات، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي هو الحفاظ على التراث المصري.

وتابعت: إن النسخة التالية هي الـ 65 بشكل سنوي فقط، موضحة أن عدد مرات إطلاق ديارنا بشكل عام تخطى الـ150 معرض مع إتاحة إقراض وأصول إنتاجية وشمول مالي واستخراج بطاقات ذكية.

وأكدت القباج أنه سيتم خلال المعرض الحث على العمل الاجتماعي، والحفاظ على تراث مصر الحرفي لافتة إلى ضيف الشرف فى معرض ديارنا المتمثل في “سيوة”.

أضافت وزيرة التضامن خلال مؤتمر الإعلان عن النسخة الـ”65″ لمعرض ديارنا، أنه سيتم إنتاج كتيب عن الحرف اليدوية والتراثية بالتعاون مع دار الأهرام للنشر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى