الأخبارسلايدر

التضامن: شقق الأسمرات مجهزة بالكامل بمشاركة الأزهر والأوقاف وصندوق تحيا مصر

كتبت ــ تهاني ربيع 

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن، أن وزارة التضامن جهزت وحدات حي الأسمرات 3 بالكامل، بكل الأجهزة الكهربائية “الشقق مجهزة بالمفروشات والأجهزة، حتى الغسالة والتليفزيون، وصولا لملاءات الأسرّة وأطقم المفروشات”

وقالت “القباج” خلال اتصالها ببرنامج “على مسؤوليتي” المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، إن تجهيز الوحدة السكنية يكلف الوزارة مبلغ من 30 إلى 40 ألفًا، متوجهة بالشكر لصندوق تحيا مصر الذي شارك بقيمة 45%، بالإضافة إلى الأزهر والأوقاف وبنكي ناصر الاجتماعي وفيصل الإسلامي، وبعض مؤسسات المجتمع المدني.

وذكرت أن الوزارة تمكنت من تجهيز 7304 شقق في الأسمرات 3، لافتة إلى أن هذا الدور ليس نهاية المطاف؛ نظرًا لاتجاه الدولة لتطوير المجتمع وتزويده بخدمات للمرأة والطفل والشباب.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس عددا من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي “الأسمرات ٣” والتي تضم آلاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الافتتاحات الرئاسية اليوم ستتضمن أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي احتياجات نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

اقرأ أيضًا 

السيسي: كل مواطن في مصر هيطلب شقة هنديهاله

السيسي: لن نتسامح مع مخالفات البناء واللي قافل جراج هناخده منه نزع ملكية

وزير النقل: يتم تحصيل 50 مليون جنيه شهريًا من فارق “تزويغ” المواطنين من دفع ثمن التذكرة

من بينها ذوي الاحتياجات الخاصة بدون تحديد الدخل .. الفئات المُستحقة لإصدار بطاقة التموين وكيفية استخراجها

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى