تقارير

التعليم العالي تجري تجارب للقاح كورونا على فئران تجارب واجتماع لمناقشة المقترحات الثلاثاء

 

أكد الدكتور محمد الشناوي، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون العلاقات الخارجية، وعضو اللجنة العليا للبحوث الاكلينيكية بالوزارة، أنه خلال 10 أيام سيتم الإعلان على النتائج المبدئية لتجارب حيوانات الفئران لإنتاج لقاح لكورونا كوفيد 19، من خلال الاجتماع مع المختصين بعمل أبحاثها.

وقال الشناوي إن إجراء التجارب على حيوانات الفئران بدأت منذ فترة بالمركز القومي للبحوث، لتحضير نوع من أنواع التطعيمات “فاكسين” الخاصة للمساهمة في علاج كورونا، مشيرًا إلى أن فترة تجاربها ستستمر 6 أسابيع، وحال نجاح تجاربها سيتم تسليمها لوزارة الصحة والسكان لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

وكشف عن إصابة 9 من منتسبي الوزارة ثبت إيجابية إصابتهم بكورونا فيروس كوفيد 19، موضحا أنها كانت قبل اجازة عيد الفطر المبارك، وجرى مسحة لجميع الموجودين في الوزارة وثبت سلبية إصابتهم جميعا، والعمل يسير بصورة منتظمة وطبيعية.

وأوضح أن الوزارة استقبلت مؤخرًا عددا كبيرا من المقترحات من قبل علماء مصر بالخارج والداخل، سواء كانت دراسات أو أبحاث علمية تتعلق بكورونا، مشيرًا إلى اجتماع لجنة من الوزارة التعليم العالي الثلاثاء المقبل لفحصها ومناقشتها.

أوضح “الشناوي” نجاح بلازما المتعافين مع المرضى المصابين، وجار إعداد تقرير شامل بتجاربه لتقديمه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، موضحا أنّ التجربة تسير بخطى إيجابية، وأنّها تظل قيد المتابعة المستمرة لمعرفة مستجداتها، ونتائج دواء الأفيجان تسير بصورة إيجابية حتى الآن، وتستمر من أسبوع لأسبوعين.

وأشار إلى أن العمل بالأبحاث العلمية والدراسات المتعلقة بكورونا فيروس كورنا  “كوفيد 19″، تسير بصورة ايجابية بمختلف المراكز البحثية التابعة للوزارة.

اقرأ أيضًا 

الإسعاف: إصابة 100 مسعف بكورونا ووفاة اثنين ورئيس النقابة يطالب بمستلزمات وقائية لكافة السيارات

تخصيص 7 مستشفيات تعليمية جديدة لاستقبال وعلاج حالات الكورونا .. تعرف عليهم (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى