الأخبارسلايدر

“التعليم العالي” تقرر تعطيل الدراسة السبت .. واللجنة الخماسية تؤجل الدوري

 

قرر خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تعطيل الدراسة بكافة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد، غدًا السبت الموافق 14 مارس، على أن يبدأ انتظام الدراسة بعد غدٍ الأحد الموافق 15 مارس في كافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.

ويشمل القرار الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، ويستثنى من ذلك، أطقم العمل والنوبتجيات التي يحتاجها العمل، وفق ما يحدده السادة رؤساء الجامعات.

يأتي هذا القرار لمراعاة ظروف موجة الطقس المضطرب الذي تمر به البلاد حالياً، وتمكين مؤسسات الدولة من التعامل مع الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وتمكين الجامعات والمعاهد من إزالة آثار الأمطار الغزيرة على بعض المباني والمنشآت الجامعية بالتعاون مع الجهات المعنية.

وفي سياق منفصل، قررت اللجنة الخماسية تأجيل مباريات الدوري العام المقرر إقامتها يومي السبت والأحد فقط.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباريات الدوري العام التي كانت مقررة يومي السبت والأحد، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية، موضحًا أنه لا يوجد نية لتأجيل الدوري العام لكرة القدم لأجل غير مسمى كما أشيع .

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد كرة القدم المصري.

وقد أكد وزير الرياضة، على أن النشاط الرياضي قائم بدون تجمع او تواجد جماهيري كثيف، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا 

الصحة: 13 حالة جديدة بكورونا .. والتعليم تعلق الدراسة بمدرسة بالزمالك

جامعة الأزهر تقرر تعطيل الدراسة غدًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى