الأخبارسلايدر

التعليم: مؤسسة ساويرس تقدم منح لطلاب الثانوية من ذوي الإعاقة

كتبت – فرح عبدالمنعم

تقدم مؤسسة ساويرس منح دراسية لطلاب الثانوية من ذوي الإعاقة، حيث شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في اجتماع مع مسؤولي مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، لمناقشة التقدم لمنحة ساويرس للحصول على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الاهتمام بمصلحة الطلاب من ذوي الإعاقة وأصحاب الهمم، وسيتم إعلان الفائزين بالمنح في غضون أيام.

احتلت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية مكانة رائدة في مجال الاستثمار في التعليم كأحد الأركان الرئيسية في برامج عملها، وذلك  بهدف تمكين  المتميزين من الشباب من الإسهام في تنمية مجتمعاتهم عن طريق الارتقاء بقدراتهم ومعارفهم وصقل مهاراتهم المكتسبة. ويأتي هذا من منطلق إدراكنا لأهمية التعليم الجيد والتزامنا بمساعدة الطلاب المصريين على تحقيق أهدافهم من أجل الحصول على تعليم عالي الجودة، وشهادة جامعية متميزة، فضلا عن اعتقادنا في أن استثمارنا اليوم في النهوض بالمواهب الفكرية في أمتنا، سوف ينتج عنه قادة ومبتكرون في المستقبل، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

يمكن للطلبة المتفوقين الفوز بإحدى هذه المنح الدراسية، والتي تتضمن إما فرصة الدراسة في الخارج أو الحصول على منحة دراسية في إحدى الجامعات أو المعاهد الأجنبية المعتمدة في مصر.

يذكر أن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، هي مؤسسة غير حكومية لا تهدف للربح، أشهرت في أبريل 2001 بهبة من عائلة ساويرس، تحت إشراف مجلس أمناء يضم نخبة متميزة من قيادات المجتمع، وإدارة المهندسة نورا سليم التي تتولى تنفيذ سياسات المؤسسة وتوجيه العلاقات مع الشركاء وإدارة فريق العمل بالمؤسسة.

رابط مؤسسة ساويرس اضغط هنــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

تنسيق 2020 ..الحد الأدنى للقبول بكل الكليات للمرحلة الأولى

مؤمن زكريا .. غاب عن المستطيل الأخضر وحضر في قلوب الجميع (فيديو)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى